الكرك: مراكز شبابية تدعو إلى الانخراط في العمل الحزبي

تم نشره الأربعاء 08 أيلول / سبتمبر 2021 05:42 مساءً
الكرك: مراكز شبابية تدعو إلى الانخراط في العمل الحزبي
الكرك

المدينة نيوز :- دعت مراكز شبابية في محافظة الكرك الشباب والشابات إلى الانخراط في العمل الحزبي، لتوسيع حضورهم السياسي، بمختلف المجالات وإشراكهم بمواقع صنع القرار.
وأكد رؤساء مراكز شباب وناشطون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، ضرورة تفعيل دور الشباب الأردني تحقيقا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الذي يضع الشباب في سلم أولوياته، ويركز عليهم في الكثير من خطاباته في جميع المحافل المحلية والدولية.
وأكد مدير شباب الكرك الدكتور يعقوب الحجازين، أهمية الإصلاح الشامل والمستمر في جميع المجالات، خاصة فيما يتعلق بإقرار القوانين التي ترتقي إلى طموحات الشباب للانخراط بالأحزاب السياسية، وتمكينهم من المشاركة السياسية وتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم في الحياة العامة.
وقال رئيس قسم الأندية والهيئات الشبابية الدكتور ساهر الضلاعين، إن توجه وزارة الشباب ضمن المحور الثالث من الاستراتيجية الوطنية للشباب هو تمكين الشباب في المجال السياسي، وبناء قدراتهم ومهاراتهم المختلفة وصولا إلى تمكينهم من التعامل مع مختلف التحديات والمعيقات.
وأعربت المتطوعة من مركز "شابات الطيبة" نور البطوش عن تفاؤلها بقدرة الشباب والشابات على تقديم رؤى وأفكار جديدة تتناسب مع مستوى التحديات التي تواجههم، لاسيما في ظل ظروف جائحة كورونا.
وقالت الناشطة الشبابية بتول المعاقبة، إن إطلاق اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وعملها على تطوير قوانين الأحزاب والانتخاب والإدارة محلية، جاءت لتعزيز مشاركة الشباب والشابات في الأحزاب، وهي مؤشر قوي لتغييرات جذرية ونقلة نوعية في الحياة السياسية بمختلف مكوناتها، وهو ما سينعكس على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد رئيس جمعية "قدرات الشبابية" محمد المعايطة الدور الفعال الذي يقوم به الشباب في المجتمع لإيجاد الفرص الحقيقية للإصلاح، والمساهمة في الحد من التحديات والمشاكل، وصولا إلى تحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه الشباب الأردني.
وأشارت رئيسة مركز شابات الطيبة مي البطوش إلى أن المركز عقد العديد من الفعاليات التي تعمل على توعية الشابات، فالدستور منح المرأة مساحة واسعة للانطلاق، والعمل في بناء الوطن والتنمية، جنبا إلى جنب مع الرجل، مستعرضة قصص ونماذج نجاح حققتها شابات أردنيات في مختلف المجالات، خصوصا في المشاركة السياسية والحزبية.
وقال رئيس مركز "شباب عي" حمزة الزغيلات، إن الشباب يواجه تحد كبير في الانخراط بالحياة الحزبية، ومنها الأفكار التي تحول دون مشاركتهم، وهو ما لمسناه خلال أنشطة عبر خلالها الشباب عن تخوفهم من الانخراط في الحياة الحزبية.
وأشارت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة إلى موقف جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يؤكد دوما أهمية صوت الشباب في المسيرة الإصلاحية الشاملة، وضرورة اغتنام الفرص لمأسسة عمل الشباب بما يخدم طموحاتهم ويحقق أهدافهم في بناء مستقبل الأردن، والتأثير في صناعة القرار، مؤكدة دعم جلالته المتواصل للشباب لتعزيز قدراتهم وتمكينهم من المشاركة بفاعلية أكبر في صناعة مستقبل أفضل.
 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر