الخارجية السودانية تعلن استدعاء السفير الإثيوبي

تم نشره الأربعاء 08 أيلول / سبتمبر 2021 05:50 مساءً
الخارجية السودانية تعلن استدعاء السفير الإثيوبي
الخرطوم

المدينة نيوز :- أعلن السودان، الأربعاء، استدعاء السفير الإثيوبي على خلفية العثور على 29 جثة طافية بنهر مشترك بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان، إنها "استدعت سفير إثيوبيا لدى الخرطوم بيتال اميرو في 30 أغسطس/آب، على خلفية عثور السلطات السودانية خلال الفترة بين 26 يوليو/تموز وحتى 8 أغسطس الماضي على 29 جثة في نهر ستيت" ضمن حدود ولاية كسلا.

وينبع "ستيت" من الهضبة الإثيوبية ويعرف هناك باسم "تكازي"، ويتجه إلى الغرب حتى يدخل السودان ويسمى "ستيت".

وأضافت الخارجية السودانية أن السلطات المختصة في كسلا قامت بالإجراءات الجنائية المتبعة بعد العثور على الجثث، دون تفاصيل بالخصوص.

وذكرت أنها "أبلغت السفير اميرو بأن الجثث تعود إلى مواطنين إثيوبيين من إقليم تيغراي (شمال)، وتم تحديد هوياتهم بواسطة أفراد إثيوبيين مقيمين بالمنطقة".

ولفتت إلى أنها طلبت من السفير الإثيوبي نقل ذلك لسلطات بلاده.

والشهر الماضي، نشرت تقارير صحفية أنباء بشأن العثور على 50 جثة من ضحايا الحرب في تيغراي طافية في نهر ستيت، دون صدور تعقيب من السلطات الإثيوبية بالخصوص.

وفي 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أعلن الجيش الإثيوبي السيطرة الكاملة على تيغراي إثر اشتباكات لأسابيع مع "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي"، فيما استمر رود تقارير عن تواصل انتهاكات حقوقية في المنطقة أودت بحياة كثيرين.

غير أن قوات تيغراي أعلنت، في يونيو/ حزيران الماضي، استعادت السيطرة على جزء كبير من الإقليم بما في ذلك عاصمته ميكيلي، لتحتدم الاشتباكات من جديد بين الطرفين.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى