وفد من المدارس الخاصة يطلع على التخصصات الهندسية بجامعة الحسين التقنية

تم نشره الأربعاء 08 أيلول / سبتمبر 2021 08:38 مساءً
وفد من المدارس الخاصة يطلع على التخصصات الهندسية بجامعة الحسين التقنية

 المدينة نيوز :- اطلع وفد من المدارس الخاصة على البرامج والتخصصات الاكاديمية في كلية هندسة البيئة المبنية بجامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد .
وتعرف الوفد خلال زيارته الكلية على تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية التي تركز على الدمج بين التعليم النظري والتطبيق العملي، وبرامج التدريب العملي الوظيفي، الذي يمتد لمدة 8 أشهر، بالشراكة مع كبرى شركات القطاع الخاص اضافة الى التركيز على اللغة الانجليزية والمهارات الوظيفية وريادة الأعمال.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن جامعة الحسين التقينة اليوم فقد استعرض عميد كلية هندسة البيئة المبنية الدكتور ياسر الرجال برامج الكلية والخطط الدراسية، وأساليب التقييم ومساقات الكلية التي تتواءم مع متطلبات سوق العمل والوظائف المستقبلية.
وأكد الرجال أهمية تخصص الهندسة المدنية والمعمارية، وازدياد الطلب عليهما، فيما قدم شرحا عن نظام الاعتماد البريطاني في الجامعة (PEARSON)، مشيرا إلى أن الكلية قد أعلنت مؤخرا عن منحة كاملة في تخصص الهندسة المدنية، مقدمة من مركز الدراسات العربي.
وفي نهاية الزيارة، جال الوفد على مرافق الجامعة، والكلية وأطلعوا على تجارب الطلبة ومشاريعهم المتميزة.
وشارك في الوفد ممثلين عن 7 مدارس خاصة، هي مدرسة عمان الوطنية، ومدرسة اليوبيل، ومدرسة راهبات الوردية/مرج الحمام، ومدارس الأهلية، والمطران، و المدرسة المعمدانية، ومدارس البطركية اللاتينية، ومدرسة سيدة الناصرة.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية تعد أحدث جامعة تقنية في الأردن تأسست في عام 2016، لتقديم تعليم تقني يركز على التطبيق العملي وتمنح درجة البكالوريوس، والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى