جامعة مؤتة تختتم أعمال مؤتمر نهضة التعليم في مائة عام

تم نشره الخميس 09 أيلول / سبتمبر 2021 03:37 مساءً
جامعة مؤتة تختتم أعمال مؤتمر نهضة التعليم في مائة عام
جامعة مؤتة

المدينة نيوز :-  اختتمت جامعة مؤتة، أعمال مؤتمر نهضة التعليم في الأردن على مدار مائة عام، وذلك ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة.

وتضمن المؤتمر على مدار يومين مناقشة لـ 47 بحثا وورقة علمية خلال 9 جلسات علمية بمشاركة 57 باحثاً من عدة مؤسسات وجامعات علمية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان، إن انعقاد هذا المؤتمر يشكل أهمية بالغة، حيث يوثق مراحل تطور ونهضة التعليم في الأردن الذي كان أنموذجا في المنطقة في تعزيز مسيرة التعليم والبناء عليها بدعم مستمر ومتواصل من حكام بني هاشم وصولا إلى باني نهضة الأردن وداعم مسيرته العلمية والتعليمية جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأكد أن الجامعة تقوم بدورها العلمي والفكري والحضاري في مناقشة ودراسة وبحث كل المواضيع الوطنية وتوثيقها لتكون خارطة طريق للأجيال القادمة ودافعاً لرواد الفكر والمبدعين في العمل على تعزيز الإنجازات الوطنية.

وقدم في المؤتمر خلال حفل الاختتام مجموعة من التوصيات كان من أبرزها تبني إقامة مؤتمر علمي تكريمي لرواد الحركة العلمية في الأردن، وتشجيع الباحثين وطلبة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية للبحث والتوثيق الدقيق حول المؤسسات العلمية والتعليمية.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى