ليالي اكثر برودة من المُعتاد وتنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الضباب

تم نشره الخميس 09 أيلول / سبتمبر 2021 05:11 مساءً
ليالي اكثر برودة من المُعتاد وتنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الضباب
اجواء باردة

المدينة نيوز :- تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى كادر التنبؤات الجوية في شركة طقس العرب الإقليمي إلى حدوث انخفاض على درجات الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الجمعة/السبت ويزداد الانخفاض مع ليل السبت/الاحد وليل الاحد/الإثنين بحيث يكون الطقس اكثر برودة من المُعتاد فوق عموم مناطق المملكة.

طقس بارد نسبياً ليلاً وتنبيه من ازدياد فرص الإصابة بالرشح وفق طقس العرب : 
مع انخفاض درجات الحرارة الليلية خلال ليالي نهاية الأسبوع يُتوقع ان يتحول الطقس ليصبح بارداً نسبياً في غالبية مناطق المملكة لاسيما مع ليل السبت/الاحد، بحيث تتدنى درجات الحرارة الصُغرى لتكون مابين 14-12 درجة فوق العديد من المناطق لاسيما الجبال والسهول.

لذا يُنبه موقع طقس العرب من الفوارق الحرارية وبرودة الاجواء خلال ساعات الليل، الأمر الذي يساهم في إزدياد فرص الإصابة بالرشح والامراض الموسمية خصوصاً للأطفال.

نسب رطوبة مرتفعة وضباب كثيف على بعض المناطق
ترتفع نسب الرطوبة بشكلٍ ملحوظ خلال ليالي نهاية الأسبوع لتتجاوز نسبة الرطوبة ال90% في بعض المناطق، بحيث يتشكل الضباب في الجبال والسهول الشرقية، ولا يُستبعد ان يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بحدوث تدني على مدى الرؤية الأفقية، وتشمل فرص تشكل الضباب مرتفعات رم.

توصيات هامة من طقس العرب
• الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في الجبال والسهول الشرقية خلال ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر جراء الضباب.

• ارتداء معطف شتوي خفيف في الخروج من المنزل أثناء ساعات الليل المُتأخرة مع التركيز على ملابس الأطفال.

والله أعلم.



مواضيع ساخنة اخرى