رائد فضاء يلتقط صورة (حافة الأرض)

تم نشره الخميس 09 أيلول / سبتمبر 2021 08:33 مساءً
رائد فضاء يلتقط صورة (حافة الأرض)
صورة لحافة الارض

المدينة نيوز :- أثناء وجوده في محطة الفضاء الدولية، التقط رائد الفضاء الفرنسي، توماس بيسكيت، صورة غريبة ومخيفة للأرض، ونشرها عبر صفحته بموقع التغريدات «تويتر»، بحسب ما جاء في صحيفة «سبوتنيك» الروسية.

 
 

وذكرت الصحيفة، أن رائد الفضاء وصف الصورة التي التقطها، بـ «حافة الأرض»، بسبب شكلها المهيب الذي يشعر مشاهدها بالرهبة، ويعمل رائد الفضاء الفرنسي ضمن فريق وكالة الفضاء الأوروبية، هو أحد أعضاء بعثة «SpaceX Crew-2»، وعضو في بعثة «ناسا»، رقم 65، التي انطلقت إلى المحطة الدولية في أبريل.

 

الأرض تبدو كأنها تعرضت لقصف من النجوم

والتقط رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيت، الذي ينفذ الآن رحلته الثانية إلى الفضاء في حياته، مشاهد فريدة جدا ومميزة لجميع أجزاء الأرض، من بينها الصورة الغريبة لحافة الأرض، وبحسب الكاتب جاكسون رايان، الذي نشر تقريرا عن الصورة، فإن الأرض تبدو وكأنها قد تعرضت لقصف ضوئي قادم من النجوم البعيدة، الأمر الذي جعل البعض يصفها بالمخيفة أيضا.

 

عالم فلك يفسر الصورة

ومن جانبه، تحدث عالم الفلك خوان كارلوس، عن النطاق البرتقالي الظاهر في الأرض أو الخط الواضح فيها، هو عبارة عن انبعاثات ذرات الصوديوم على ارتفاع 90 كيلومترا تقريبا فوق سطح الأرض، أما من ناحية الخط الأزرق فهو ناجم عن ذرات الأوكسجين.

ونشر «بيسكيت»، الصورة عبر موقع التغريدات تويتر، قائلاً: «صورة ليلية من القبة.. أحيانًا تتنافس أضواء النجوم مع أضواء المدينة لمن هو الأكثر سطوعًا وجمالاً».

 

رائد فضاء يلتقط صورة (حافة الأرض)
 


مواضيع ساخنة اخرى