الصناعة والتجارة: جولات كثيفة لمراقبة التزام المنشآت بالإجراءات الصحيّة

تم نشره الجمعة 10 أيلول / سبتمبر 2021 05:19 مساءً
الصناعة والتجارة: جولات كثيفة لمراقبة التزام المنشآت بالإجراءات الصحيّة
مبنى وزارة الصناعة

 المدينة نيوز :- قال مدير مراقبة الأسواق والتموين في وزارة الصناعة والتجارة والتموين المهندس سليمان السعود، إن فرق مراقبة الأسواق تقوم بجولات صباحية ومسائية طيلة أيام الأسبوع لمراقبة مدى التزام المنشآت والأفراد بأوامر الدفاع وتعليمات الوزارة بما يخص إجراءات السلامة العامة والتباعد .
وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن فرق مراقبة الأسواق في العاصمة والمحافظات قامت خلال شهر آب الماضي بزيارة ما يقارب 12000 منشأة وحررت 1500 مخالفة بحق منشآت والأفراد غير الملتزمين بما ورد بقانون وزارة الصناعة والتجارة والتموين وقانون الدفاع .
وأوضح أن على العاملين في منشآت القطاع الخاص الذين لم يتلقوا الجرعة الأولى من مطعوم (كوفيد - 19) أو تخلفوا عن موعد الجرعة الثانية إحضار فحص (PCR ) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، والمنشأة التي تخالف أحكام هذا البند يتم إغلاقها مدة أسبوع إذا كانت المخالفة للمرة الأولى ولمدة أسبوعين في حال تكرار المخالفة.
وقال إن مراقبة الأسواق تقوم أيضاً بمراقبة الأسعار المعلنة التي يقوم التجار بإعلانها وتخضع لسياسة العرض والطلب، ومراقبة الأسعار المحددة التي لا يجوز أبداً الرفع عليها، موضحاً أنه وفي حال وجدت الفرق مبالغة بسعر سلعة ما يتم دراسة المؤشرات وقياس تكلفتها الحقيقيّة ليتم تحديد سعر محدد لها لتتحول هذه السلعة من قائمة الأسعار المعلنة إلى قائمة الأسعار المحددة .
كما بيّن السعود أن المراقبة أيضاً تتناول العروض والتنزيلات التي يجب أن تكون حقيقيّة ولها مدة واضحة ومحددة، مبيناً أنه وفي حال القيام بتوزيع جوائز أو تصفية، على المنشأة أن تقوم بتقديم طلب لمراقبة مدى ضمان الجوائز ووصولها لمستحقيها وتعزيز المنافسة بين التجار .
 



مواضيع ساخنة اخرى