البيت الأبيض: 19 مواطنا أميركيا تم إجلاؤهم اليوم برحلة جوية من كابل للدوحة

تم نشره الجمعة 10 أيلول / سبتمبر 2021 09:57 مساءً
البيت الأبيض: 19 مواطنا أميركيا تم إجلاؤهم اليوم برحلة جوية من كابل للدوحة
اجلاء من كابل

المدينة نيوز :- أشار ​البيت الأبيض​ إلى أن "19 مواطنا أميركيا تم إجلاؤهم اليوم في رحلة جوية من ​كابل​ إلى ​الدوحة​"، موضحاً أن "مواطنين أميركيين و11 من المقيمين الدائمين في ​الولايات المتحدة​ غادروا ​أفغانستان​ عبر الحدود البرية".

ولفت البيت الأبيض إلى أن "32 مواطنا أميركيا ومن حاملي الإقامة الدائمة غادروا أفغانستان مؤخرا"، معرباً عن امتنانه "للغاية للجهود المستمرة التي تبذلها قطر في تسهيل العمليات بمطار كابل الدولي".

وكان الرئيس الأميركي أكد عند في أواخر آب الماضي، أن "​أميركا​ أنهت أكبر عملية إجلاء في التاريخ، وأنهت في أفغانستان أطول الحروب في تاريخها"، لكنه اعتبر أن "المهمة في أفغانستان لم تنته بعد".

وأكد أن "الإجلاء من أفغانستان كان تاريخيا وعملية ناجحة واستثنائية"، لافتاً إلى أن "​واشنطن​ نجحت بإخراج 90 بالمئة من الأميركيين الراغبين بمغادرة أفغانستان"، معرباً عن تصميمه على "إجلاء من تبقى من الأميركيين في أفغانستان".

وفي نفس التوقيت اعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب ان طائرة قطرية ثانية على متنها بريطانيون وصلت إلى الدوحة بسلام .

واعلنت شبكة الجزيرة ان وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال بأفغانستان الملا محمد يعقوب طالب مسؤولي الوزارة السابقين باستئناف عملهم غدا السبت .

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى