بحث سبل إنجاح مهرجان جرش

تم نشره السبت 11 أيلول / سبتمبر 2021 02:51 مساءً
بحث سبل إنجاح مهرجان جرش
اثار جرش

المدينة نيوز :- بحث رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم والمدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي، اليوم السبت، سبل التعاون المشترك بين الجانبين لإنجاح فعاليات المهرجان بدورته الـ 35 .

وأكد العتوم خلال لقائه في قاعة المحافظة اليوم سماوي، أهمية إقامة هذا المهرجان لكي يواصل دوره الحضاريّ الثقافي والفنّي الذي استمر على مدى عقود طويلة من الزمن ، مشيراً إلى أن هذه الدورة لها خصوصيتها كونها تأتي بالتزامن مع مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية. وبين أن مجلس المحافظة يسعى دائماً إلى إرساء قواعد التشاركية النموذجية مع جميع الجهات المعنية لإنجاح مهرجان جرش وإقامة مشاريع تنشط السياحة في المدينة الأثرية وتحافظ عليها.
ودعا إلى توسيع نطاق المشاركة في المهرجان واشراك خبرات من ابناء المحافظة ليكون للمجتمع المحلي دور فاعل في الفعاليات الرسمية المنوي إقامتها.
بدوره أكد سماوي أن إدارة مهرجان جرش تعتبر مجلس المحافظة شريكاً استراتيجيا هاماً، مبينا أن إقامة المهرجان هذا العام بعد تأجيله العام الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا يعد إنجازا هاماً ومسؤولية إنجاح فعالياته تُعد مسؤولية وطنية مشتركة. واضاف أن إدارة المهرجان تسعى لتكوين لوحة ثقافية وفنية وحضارية شاملة خلال هذه الدورة والدورات القادمة لتعبر عن الأرض والإنسان وتتحدث عن ذاكرة المكان، وذلك من خلال إبراز تاريخ المدن الأردنية بشكل عام، مشيرا إلى انه سيقدم توصية من اجل تسمية رئيس مجلس المحافظة عضواً باللجنة العليا لإدارة المهرجان -- ( بترا)



مواضيع ساخنة اخرى