الإدارة العامة يناقش مشاريع تخرج الفوج الأول من برنامج الحوكمة

تم نشره السبت 11 أيلول / سبتمبر 2021 03:03 مساءً
الإدارة العامة يناقش مشاريع تخرج الفوج الأول من برنامج الحوكمة
معهد الإدارة العامة

المدينة نيوز:- - ناقش مركز القيادات الحكومية في معهد الإدارة العامة، اليوم السبت، مشاريع تخرج الفوج الأول لبرنامج الحوكمة والمهارات القيادية لفئة الشباب الذي شارك به 27 موظفا من القطاع العام.

وقالت مدير عام المعهد المهندسة سهام الخوالدة، إن البرنامج الذي عقد خلال الفترة من 7 آذار إلى 29 تموز من العام الحالي، يهدف إلى إعداد قيادات شبابية مؤهلة.

وأضافت أن الهدف من تأهيل قيادات شبابية هو تولي الوظائف القيادية بمختلف مستوياتها في مختلف الوزارات ومؤسسات القطاع العام، ولديها إيمان بقدراتها على قيادة التغيير وتحقيق الإنجاز، وتتمتع بالرؤية والفكر المتوافقين بما يخدم مصلحة الوطن ويرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

وبينت الخوالدة أن البرنامج ينفذ بالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، ومنظمة رشيد للنزاهة والشفافية (الشفافية الدولية – الأردن)، وبدعم من برنامج سيادة القانون (USAID) فيما يستهدف موظفي القطاع العام ممن لا يشغلون أي وظائف إشرافية أو قيادية، وتقل أعمارهم عن 30 سنة، وخدمتهم الوظيفية لا تزيد على 5 سنوات بما فيها فترة التجربة.

يشار إلى أن البرنامج تضمن اجتياز ثلاثة مراحل بواقع 180 ساعة تدريبية شملت :المرحلة القيادية، مرحلة الحوكمة، ومشروع التخرج والذي تم تشكيل لجنة لمناقشة وتحكيم المشاريع المقدمة من المشاركين بحضور المدير التنفيذي لرشيد الشفافية الدولية عبير مدانات. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى