تخريج الدفعة الأولى من طلبة مختبر أورنج للتصنيع الرقمي

تم نشره السبت 11 أيلول / سبتمبر 2021 07:17 مساءً
تخريج الدفعة الأولى من طلبة مختبر أورنج للتصنيع الرقمي
شركة "أورنج الأردن"

المدينة نيوز :- خرجت شركة "أورنج الأردن"، بالشراكة مع مجموعة "لومينوس شمال ستارت"، الدفعة الأولى من طلبة مختبر "أورنج" للتصنيع الرقمي، بمقره الكائن في قرية "أورنج" الرقمية.
وبحسب بيان للشركة، اليوم السبت، فإن المختبر المجهّز بالكامل قدم لـ 11 طالباً وطالبة تدريباً مجانياً مصمماً لتزويدهم بأهم المهارات وأحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في مجالات التصنيع الرقمي المتنوعة مثل التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والتصميم بمساعدة الحاسوب، والروبوتات، وتصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.
وحصل الطلبة على شهاداتهم بعد إتمام متطلبات التدريب الذي استمر على مدار شهر وجرى تسليم مشاريعهم الفردية وضمن مجموعات، حيث تحرص "أورنج" و"لومينوس شمال ستارت" على الجانب العملي في البرنامج التدريبي ليكون الشباب على أتم استعداد للعمل في مجال التصنيع الرقمي والابتكار.
وهنأ الرئيس التنفيذي لـ "أورنج" الأردن تيري ماريني، خريجي الدفعة الأولى من مختبر التصنيع الرقمي، لافتا الى أن تشجيع الابتكار يقع في قلب أولويات "أورنج" الأردن، كون الوسائل الرقمية تتيح المجال للمساهمة بشكل أكثر فاعلية في التقدم الاقتصادي والتوصل إلى حلول ذكية تسهم في خدمة المجتمع.
وقال مدير مجموعة "لومينوس شمال ستارت" المهندس إبراهيم فزع إن مختبر التصنيع الرقمي يعد خطوة مهمة في تحويل المشهد الاقتصادي من خلال دعم الشباب في مختلف محافظات المملكة، وهو ما تسعى المجموعة إلى تطويره باستمرار.
وبينت رئيسة مشروعات التعليم المهني والتقني في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي- الأردن إيمان قراعين، أهمية المشروع لما يجسده من شراكة حقيقية وفاعلة بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية المختلفة، مما يسهم بشكل كبير في تقليل الفجوة بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل وتعزيز فكر ريادة الأعمال لدى الشباب من الجنسين.
يذكر أن مختبر التصنيع الرقمي يندرج ضمن شراكة مجموعة "أورنج" العالمية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بتكليف من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بالنيابة عن الحكومة الألمانية لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ودعم ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من بينها الأردن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى