"تجمع الأحرار": مشاورات تشكيل الحكومة المغربية الاثنين

تم نشره السبت 11 أيلول / سبتمبر 2021 08:12 مساءً
"تجمع الأحرار": مشاورات تشكيل الحكومة المغربية الاثنين
الانتخابات المغربية

المدينة نيوز :- قال رشيد الطالبي العلمي، القيادي بحزب "التجمع الوطني للأحرار" (ليبرالي)، السبت، إن مشاورات تشكيل الحكومة المغربية ستنطلق الاثنين.

والجمعة، عين العاهل المغربي الملك محمد السادس، عزيز أخنوش رئيسا للحكومة، مكلفا بتشكيلها بعدما تصدر حزبه "التجمع الوطني للأحرار" نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الأربعاء.

وأوضح العلمي، عضو المكتب السياسي للحزب (أعلى هيئة تنفيذية)، أن "الجولة الأولى من المشاورات ستحدد الأحزاب التي لها رغبة في المشاركة بالحكومة، والأخرى التي تريد المعارضة"، دون تفاصيل عن بقية الجولات.

وأشار، في تصريحات صحفية، إلى أن الأرضية الأساسية لهذه المشاورات ستعتمد على البرامج الانتخابية للأحزاب، خصوصا أن المواطنين ينتظرون حكومة فعالة وقوية ومنسجمة.

وحصل "التجمع الوطني للأحرار" على 102 مقعد في الانتخابات التشريعية، متبوعا بحزبي (معارضين) "الأصالة والمعاصرة" 86 مقعدا، و"الاستقلال" 81 مقعدا.

فيما حل حزب "العدالة والتنمية" (قائد التحالف الحكومي المنتهية ولايته) في المركز الثامن، مسجلا تراجعا كبيرا بحصوله على 13 مقعدا فقط، وذلك من أصل 395، العدد الإجمالي لمقاعد البرلمان.​​​​​​​

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى