تفاعل مع إعلان "أبو عبيدة" أمام محكمة الناصرة (شاهد)

تم نشره الأحد 12 أيلول / سبتمبر 2021 09:55 صباحاً
تفاعل مع إعلان "أبو عبيدة" أمام محكمة الناصرة (شاهد)
هتف محتشدون أمام المحكمة: "المقاومة أعلنتها.. أنتم جزء من صفقتها"

المدينة نيوز :- شهد محيط مقر محكمة الناصرة، التابعة للاحتلال الإسرائيلي، تفاعلا من قبل فلسطينيين مع إعلان المتحدث باسم كتائب "القسام" اشتراط المقاومة الإفراج عن أحرار "جلبوع" في إطار أي صفقة تبادل للأسرى.

وهتف محتشدون أمام المحكمة: "المقاومة أعلنتها.. أنتم جزء من صفقتها"، في إشارة إلى الأسرى الأربعة الذي اعتقلهم الاحتلال بعد ستة أيام من تحريرهم أنفسهم من سجن جلبوع.

وكانت مدينة الناصرة هدفا لدعاية إسرائيلية؛ بهدف تشويه سكانها الفلسطينيين، عبر الزعم بأن عائلة عربية أبلغت عن مكان تواجد اثنين من أحرار جلبوع، وهو ما تبيّن كذبه في وقت لاحق.

وتحدى فلسطينيون في الناصرة الاحتلال الإسرائيلي؛ بإطلاق هتافات للمقاومة والأسرى، فضلا عن الخروج في مظاهرات حاشدة تحذر من المساس بأحرار جلبوع ، وفق "عربي21"

 

 

 

وكان "أبو عبيدة"، الناطق باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، قد قال في وقت سابق إن الأسرى الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم، بعد أن حرروا أنفسهم من سجن جلبوع، يقفون على رأس قائمة الحركة للتحرير في أول صفقة تبادل مع الاحتلال.

وأضاف: "إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية لا يحجب حقيقة عملهم المشرّف، ولن يخفي حجم الخزي والعار الذي لحق بالمؤسسة الأمنية الصهيونية".

وتابع بأن المقاومة تعدهم بأنهم سيتحررون قريبا من فوق الأرض هذه المرة.

وأثارت الكلمة أصداء واسعة في الأراضي الفلسطينية، حيث أعرب ناشطون عن أملهم بأن يكتمل إنجاز أحرار جلبوع بخروجهم من السجن رغما عن الاحتلال الإسرائيلي.

 


مواضيع ساخنة اخرى