شمول 1257 أسرة جديدة بالمعونة الشهرية في الشهر الماضي

تم نشره الأحد 12 أيلول / سبتمبر 2021 11:22 صباحاً
شمول 1257 أسرة جديدة بالمعونة الشهرية في الشهر الماضي
صندوق المعونة الوطنية

المدينة نيوز:- بلغ عدد الأسر الجديدة المشمولة ببرنامج المعونة المالية الشهرية المتكررة في صندوق المعونة الوطنية 1257 أسرة في شهر آب/أغسطس الماضي، وفق تقرير لأعمال الصندوق.

وذكر تقرير أعمال الصندوق لشهر آب/أغسطس الماضي، أنه تم إيقاف المعونة الشهرية المتكررة عن 730 أسرة، وتم تخفيضها عن 142 أسرة، ليرتفع عدد الحالات التابعة للبرنامج التي جرى مسحها 3681 أسرة.

وأشار إلى أن 437 أسرة جديدة استفادت من برنامج المعونات المالية الطارئة (العادية والفورية) و62 أسرة جديدة استفادت من برنامج التأهيل الجسماني و94 أسرة من برنامج دعم برامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة.

وأضاف أن عدد زيارات التحقق الميداني لأسر برنامج المعونات المالية (المعونة التكميلية) قد بلغ 1257 زيارة، و12 زيارة لبرنامج الدعم التكميلي (تكافل 1)، و2152 زيارة لبرنامج الدعم النقدي المؤقت (تكافل 3).

وفيما يتعلق ببرنامج الدفع الإلكتروني، أوضح الصندوق أنه تم تحويل المعونة المالية الشهرية المتكررة والمؤقتة لـ 74962 حالة، وتحويل المعونة المالية الشهرية (المعونة التكميلية) لـ 6302 حالات، وتحويل الدعم التكميلي (تكافل1) الدفعة الثانية لـ 34352 حالة، وتحويل الدعم النقدي المؤقت (تكافل3) القائمة الرئيسية الدفعة الثالثة لـ 76570 حالة، وتحويل الدعم النقدي المؤقت (تكافل3) القائمة الإضافية الدفعة الأولى لـ 51335 حالة.

وبين التقرير أن التحويل النقدي عن طريق البريد، شمل 448 أسرة استلمت من خلال مكاتب البريد، و79296 أسرة استلمت من خلال بطاقة الصراف الآلي.

يذكر أن صندوق المعونة استقبل 193 شكوى واستفسارا لبرنامج الدعم النقدي المؤقت (تكافل3)، فيما بلغ عدد التظلمات التي تم قبولها لذات البرنامج 26 تظلما، واستقبل مركز الدعم والمساندة في صندوق المعونة 52693 اتصالا متعلقا بشكوى أو استفسار، وبلغ عدد الحالات التي تم إغلاقها 50234 حالة، و2459 حالة قيد المتابعة.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر