إضراب بمدن فلسطين تضامنا مع الأسرى.. ومواجهات مع الاحتلال

تم نشره الأحد 12 أيلول / سبتمبر 2021 12:38 مساءً
إضراب بمدن فلسطين تضامنا مع الأسرى.. ومواجهات مع الاحتلال
غضب شعبي واسع بعد إعادة اعتقال الأسرى

المدينة نيوز :- بدأ الفلسطينيون، الأحد، إضرابا شاملا للاحتجاج على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى، وتضامنا مع أسرى "نفق الحرية" الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية بجنين (تضم ممثلي الفصائل الفلسطينية، شمال الضفة)، في بيان الأحد، إلى إضراب عام وفعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشل الإضراب أغلب مناحي الحياة بمدينة جنين شمال الضفة، إذ أغلقت المحال التجارية والمدارس أبوابها، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، عم إضراب تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن أمين سر حركة "فتح" في طوباس، محمود صوافطة، قوله إن الإضراب جاء بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة، نصرة وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال ووفاء لهم.

على جانب آخر، اندلعت مواجهات، الأحد، بين شباب فلسطينيين وبين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، على وقع تضامن واسع مع الأسرى الفلسطينيين.

وخلال يومي الجمعة والسبت، أعادت سلطات الاحتلال اعتقال، 4 أسرى فلسطينيين استطاعوا تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع" شديد التحصين، شمال الأراضي المحتلة، فيما تواصل البحث عن اثنين آخرين.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وبين جيش الاحتلال عند بلدة سعير ومدخل مخيمي الفوار والعروب في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأضاف الشهود أن جنودا من جيش الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل، وأطلقوا النيران وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة العشرات بالاختناق.

بدورهما، دعت حركتا الشبيبة الطلابية (الجناح الطلابي لحركة فتح)، والكتلة الإسلامية (الجناح الطلابي لحركة حماس)، إلى تنظيم وقفات احتجاجية داخل حرم جامعة الخليل تضامنا مع الأسرى.

عربي21



مواضيع ساخنة اخرى