وقفية التعليم تعقد اجتماعها الدوري

تم نشره الأحد 12 أيلول / سبتمبر 2021 03:16 مساءً
وقفية التعليم تعقد اجتماعها الدوري
رئيس مجلس وقفية التعليم، حمدي الطباع

المدينة نيوز :- عقدت وقفية التعليم اجتماعها الدوري اليوم الأحد، برئاسة رئيس مجلس وقفية التعليم، حمدي الطباع وبحضور أعضاء المجلس.
وذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، ان الطباع أكد خلال الاجتماع، أن وقفية التعلم تعتبر من أهم المبادرات الوطنية في مجال دعم التعليم، لا سيما في الوقت الذي أثرت فيه جائحة كورونا على القطاع الحكومي تأثيراً كبيراً.
وأشار إلى أن هذا الأمر قد شكل عبئاً إضافياً على الوزارة نتيجة انتقال أعداد كبيرة من طلبة القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي، ما استدعى إلى تحويل عدد كبير من مدارسها إلى نظام الفترتين.
وأضاف أن وقفية التعليم تعد رافداً مهماً لوزارة التربية والتعليم، لرأب الفجوة التي نتجت عن التحديات والضغوطات نتيجة جائحة كورونا، مثنيا على جهود الوقفية ومجلس التولية.
وبين أن الحاجة الفعلية لوزارة التربية والتعليم ما قبل الجائحة هي 600 مدرسة للعقد المقبل، أي ما يعادل 60 مدرسة سنوياً لمواكبة النمو الطلابي، مؤكداً ضرورة تجذير ثقافة الوقف التعليمي في المجتمع تفعيلاً للشراكة المجتمعية بين القطاعين الحكومي والخاص.
وقال إن وقفية التعليم ستكون الذراع الاستثماري الأهم لوزارة التربية والتعليم، التي تهدف إلى توفير البيئة التعليمية المناسبة لأبنائنا الطلبة، في كافة مجالات العملية التعليمية.
ونوقش خلال اللقاء، عمل حملة إعلامية لتجذير ثقافة الوقف التعليمي من خلال خطة توعوية إعلامية بإعادة إطلاق الوقف التعليمي بالتعاون مع شركات إعلامية كبيرة.
وقرر المجلس تشكيل لجان من رئيس وأعضاء مجلس التولية، للتواصل مع القطاعات والمؤسسات والشركات الكبرى للتعاون مع وقفية التعليم ورفد الوزارة باحتياجاتها وأولوياتها الضرورية لهذه المرحلة.
كما تم استعراض العروض المقدمة من الشركات الإعلامية الكبرى والاطلاع على العروض المقدمة من شركات المكاتب الهندسية لاختيار الأنسب منها، حيث تم الاطلاع على مشاريع الوقفية الحالية ونسبة الإنجاز والمتبقي فيها، كما تم طرح فكرة الأسهم الوقفية وسيصار العمل على تنفيذها قريباً.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى