أولياء أمور يشكون من عدم انتظام التعليم بمدرسة اليرموك النموذجية

تم نشره الأحد 12 أيلول / سبتمبر 2021 05:14 مساءً
أولياء أمور يشكون من عدم انتظام التعليم بمدرسة اليرموك النموذجية
مدرسة اليرموك النموذجية

المدينة نيوز :- شكا أولياء أمور طلبة من عدم انتظام التعليم في مدرسة جامعة اليرموك النموذجية منذ بداية العام الدراسي حتى اليوم.
وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، أنهم يضطرون لإحضار ابنائهم إلى المدرسة لكنهم سرعان ما يعودون أدراجهم إلى منازلهم نتيجة رفض المعلمين الدخول إلى الغرف الصيفية والذين يطالبون بتخفيض نصاب الحصص المقررة لكل منهم.
وقال الدكتور زياد الغزاوي، ولي أمر طالب، إن عدم انتظام التعليم في المدرسة يشكل إرباكا للطلبة وأولياء الأمور الذين يعمل جلهم في الجامعات.
وقال الدكتور احمد حرب ولي أمر طالب، إنّ عدم انتظام الطلبة أجبرهم على تغيير برنامجهم اليومي المعتاد الذي كان يعتمد على مواقيت محددة لإيصال ابنائهم الى المدرسة ثم اعادتهم.
وشكا أولياء أمور أيضا من إغلاق جسر المشاة الذي يربط شارع الجامعة من الجهة الجنوبية بمدخل المدرسة ما يضطر الطلبة إلى قطع الشارع الذي يشهد عادة حركة سير كثيفة تشكل خطرا على حياتهم.
من جانبه، أوضح مدير المدرسة الدكتور اسامة العزام، أن أغلب المعلمين انتظموا بالدراسة بعد إعادة المعلمين المنتدبين وتعيين عدد آخر، لافتا إلى أن عدد المعلمين المضربين عن الدخول للحصص الصفية يشكل ثلث الكادر التدريسي في المدرسة والتي تضم 135 معلما ومعلمة.
وبين العزام أن نصاب المعلم في المدرسة يتراوح بين 18 حصة إلى 21 حصة أسبوعيا، وهو ضمن المعدل الطبيعي والمعتاد في المدرسة بل أقل من النصاب المعتمد في مدارس وزارة التربية والتعليم.
وأكد أن العملية التدريسية انتظمت جزئيا، لكن هناك مدرسين ما زالوا مصرين على موقفهم رغم تخفيض نصابهم مطالبين بأقل من ذلك.
وبين أن إدارة الجامعة بصورة الإشكالية، وهي بصدد ايجاد معالجات سريعة لها لإعادة الانتظام الكامل بالدوام في المدرسة.
وفيما يتصل بإغلاق بوابات جسر المشاة، أكد العزام أن إدارة المدرسة اقترحت على البلدية ان تضع أحد موظفي الأمن للإشراف على دخول الطلبة من المدرسة وخروجهم ثم اغلاق الجسر بعد انتهاء الدوام.
بدورهم، أكد معلمون مضربون أن إجراءات إدارة المدرسة غير كافية لتخفيف العبء عن المعلمين.



مواضيع ساخنة اخرى