الطفيلة: إطلاق مبادرة للتوعية المرورية ضمن حملة معا نصل آمنين

تم نشره الأحد 12 أيلول / سبتمبر 2021 05:49 مساءً
الطفيلة: إطلاق مبادرة للتوعية المرورية ضمن حملة معا نصل آمنين
الطفيلة

المدينة نيوز :- نظمت مديرية شرطة الطفيلة / الشرطة المجتمعية، اليوم الأحد، في منطقة العيص، مبادرة للتوعية المرورية، وذلك ضمن الحملة الوطنية للحد من حوادث السير "معاً نصل آمنين" التي أطلقتها مديرية الأمن العام الأسبوع الماضي.
وتضمنت المبادرة التي نظمت بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية في العيص، حزمة فعاليات تستهدف ترسيخ الثقافة المرورية والحد من حوادث السير والمخالفات المرورية الخطرة.
وأكد نائب مدير شرطة الطفيلة العقيد محمود الشرمان، أهمية نشر الوعي والثقافة المرورية بين مختلف فئات المجتمع المحلي وتضافر الجهود لترسيخ شعار الحملة "معاً نَصلُ آمنينَ" الذي جاء تعبيراً عن المسؤولية الجماعية لجميع مكونات المجتمع من جهات رسمية وأهلية ومجتمعية للحد من الحوادث المرورية.
وأشار، خلال رعايته افتتاح إطلاق المبادرة مندوبا عن مدير شرطة الطفيلة العقيد بلال العواملة، إلى أن المبادرة تشمل مختلف مدارس منطقة العيص وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وبين مدير مركز تنمية منطقة العيص خليل ضرغام، أن المبادرة تتضمن محاضرات تتناول أهمية نشر التوعية المرورية، والحد من الممارسات الخاطئة أثناء القيادة إلى جانب رسم جدارية تجسد شعار الحملة الرامي إلى ضرورة الحد من حوادث السير، مشيرا إلى أنه جرى التنسيق مع مدرسة العيص الأساسية ومنطقة العيص الإدارية التابعة لبلدية الطفيلة لإقامة ممرات مشاة ومطبات، وحواجز حديدية.
وعبرت الهيئة الإدارية والتدريسية في مدرسة العيص الأساسية عن اعتزازها بجهود الأمن العام في نشر الوعي والثقافة المرورية بين الطلبة للحد من الحوادث المرورية، والعمل على توعية السائقين للحد من السرعات الزائدة أمام المدارس إلى جانب المساهمة في إيجاد ممرات مشاة وجداريات معبرة، وذلك ضمن مبادرات تثقيفية تستهدف مختلف فئات المجتمع.
وتضمنت المبادرة محاضرة قدمت نصائح وإرشادات للطالبات حيال التعامل مع الطرق وحماية أنفسهن من التعرض لحوادث المرور، فيما سلم ضرغام درعا تكريميا للعقيد الشرمان باسم مديرية شرطة محافظة الطفيلة وذلك تقديرا للجهود المبذولة لحماية المنظومة الأمنية داخل المحافظة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى