وزير الثقافة يفتتح معرض بانوراما الحياة والنور

تم نشره الأحد 12 أيلول / سبتمبر 2021 09:17 مساءً
وزير الثقافة يفتتح معرض بانوراما الحياة والنور
علي العايد

المدينة نيوز : - افتتح وزير الثقافة نائب رئيس اللجنة العليا لاحتفالية مئوية الدولة الأردنية علي العايد اليوم الأحد في المركز الثقافي الملكي، معرض "بانوراما الحياة والنور" للفنانة التشكيلية انصاف الربضي.
ويستمر المعرض الذي تنظمه جمعية الرواد للفنون التشكيلية، و "أرت جاليري توداي" بالتعاون مع وزارة الثقافة، بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية، حتى السادس عشر من الشهر الجاري.
وأشاد العايد بحسب بيان صادر عن الوزارة بالمستوى الفني للوحات المعروضة، مؤكدا اهتمام وزارة الثقافة بتشجيع الفن التشكيلي ودعمه، باعتباره أداة تعبير تحاكي الواقع وتعبر عن مكنونات الفنان وارتباطه بقضايا مجتمعه وأمته، إضافة الى دوره الهام في تأصيل ثقافة الجمال التي تساهم في نشر الوعي لدى الأفراد، وترفع الذائقة الفنية وتعزز ثقافة الانتاج الفني.
بدورها، قالت الفنانة الربضي إن معرض "بانوراما الحياة والنور" هو بمثابة رحلة العودة إلى رحم الحياة الذي يتسع للجميع، حيث يشعر الفنان بذلك الإيقاع الأصيل الذي يفرض نفسه على الوجود، ويصبح في مقدوره أن ينقل مشاعره وآماله وآلامه إلى الجنس البشري بأكمله، كضرب من المشاركة الصوفية التي تتمثل بمستوى خاص من الخبرة التي تقوده إلى عالم النور الذي يصبح فيه الإنسان هو الذي يعيش لا الفرد.
يذكر أن الفنانة التشكيلية الدكتورة انصاف الربضي حاصلة على درجة الدكتوراه في الفلسفة (علم الجمال) وفي الفنون تخصص تصميم من جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، ودرجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة صوفيا في بلغاريا، وأسست كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك، ولها العديد من المشاركات في ندوات ومؤتمرات دولية وعربية ومحلية، كما حكّمت العديد من المهرجانات الثقافية، وأقامت العديد من المعارض الفنية المحلية والعربية والدولية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى