القرالة: 13 ألف مراجع شهريا لمستشفى الكرك الحكومي

تم نشره الإثنين 13 أيلول / سبتمبر 2021 04:57 مساءً
القرالة: 13 ألف مراجع شهريا لمستشفى الكرك الحكومي
مستشفى الكرك الحكومي

المدينة نيوز :- قال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معتز القرالة، إن المستشفى يستقبل شهريا نحو 13 ألف حالة مرضية ومراجع بمختلف الأقسام والعيادات الطبية.
واضاف الدكتور القرالة خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن المستشفى يجري نحو 400 عملية جراحية شهريا، ويستقبل نحو 9 آلاف حالة بقسم الطوارئ والاسعاف. وبين أن المستشفى شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، من حيث توسعة أقسامه والعيادات الطبية ونوعية الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن المستشفى يضم 242 سريرا، و 400 موظف وممرض وممرضة، و281 طبيبا من مختلف الاختصاصات.
وأشار إلى أن المستشفى حقق العديد من الإنجازات الطبية، ومنها فتح قسم القسطرة وجراحة القلب ووحدة الحروق والتجميل وتفتيت الحصى ووحدة العناية الحثيثة ومختبر الأنسجة وعيادة القدم السكرية، بالإضافة إلى توسعة أقسام الأطفال وفتح وحدة للرعاية النفسية، لافتا إلى ان هنالك خطة لتوسعة مبنى العيادات ايضا. وأكد القرالة، أن ادخال حالات مرضى كورونا شهدت تراجعا وانخفاضا كبيرا، حيث لم يبق في المستشفى سوى 6 حالات فقط تتلقى العلاج حاليا. وبين أن المستشفى بحكم الدور التعليمي والتعاون مع كلية الطب في جامعة مؤتة والاستفادة من كوادرها الطبية، ساهم بتطوير الحالة الطبية للمستشفى وخدمة المرضى، مستعرضا جاهزيته لحالات الطوارئ من حيث توفر مولدات الكهرباء والأكسجين والمياه. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى