وقفات وفعاليات بالضفة دعما للأسرى في السجون الإسرائيلية

تم نشره الإثنين 13 أيلول / سبتمبر 2021 06:14 مساءً
وقفات وفعاليات بالضفة دعما للأسرى في السجون الإسرائيلية
وقفات وفعاليات بالضفة دعما للأسرى

المدينة نيوز :- شارك عشرات الفلسطينيين، الإثنين، في وقفات تضامنية مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، نُظّمت بعدة محافظات بالضفة الغربية.

وفي مدينة نابلس (شمال)، شارك العشرات في وقفة دعت لها القوى والفصائل الفلسطينية ومنظمات أهلية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وسلّمت "لجنة التنسيق الفصائلي" و"اللجنة الوطنية لدعم صمود الأسرى" (غير حكوميتين) اللجنة الدولية، رسالة تطالبها فيها بتحمّل مسؤولياتها تجاه الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وفي مدينة جنين (شمال)، عقد ممثلو القوى الوطنية الفلسطينية، اجتماعا مركزيا لتدارس أشكال التحرك نصرة للأسرى.

وقال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لتلفزيون فلسطين الرسمي إن الاجتماع سيضع "برنامج فعاليات تشمل المحافظات الفلسطينية ومخيمات الشتات، بالتوازي مع الاتصالات التي تجريها القيادة نصرة للأسرى وللمطالبة بتحرير جثامين الشهداء التي تحتجزها إسرائيل".

وفي ذات السياق، عقد المجلس الثوري لحركة "فتح" اجتماعا له بمدينة جنين، برئاسة نائب رئيس حركة فتح محمود العالول.

وتأتي هذه التحركات، في ظل ما يتعرض له الأسرى داخل السجون، من "انتهاكات"، و"عقوبات" فرضتها إدارة السجون الإسرائيلية، عقب فرار 6 أسرى، جميعهم من منطقة جنين، الأسبوع الماضي.

وأعادت الشرطة الإسرائيلية، يومي الجمعة والسبت، اعتقال، 4 أسرى من الفارين الستة، فيما تواصل البحث عن معتقلين اثنين آخرين.

من جهتها، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الإثنين، أن محكمة إسرائيلية بمدينة الناصرة (شمالي إسرائيل) رفضت التماسا تقدم به محامي الهيئة للسماح له بزيارة الأسرى الأربعة الذين أُعيد اعتقالهم.

وأعربت الهيئة "عن قلقها من التعتيم الكبير في المعلومات المتعلقة بقضية الأسرى الأربعة"، محذرةً "من أن تَنصبّ ردات الفعل الإسرائيلية على الانتقام منهم والتفرد بهم".

وفي مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم (جنوب) للاجئين الفلسطينيين، شاركت عشرات السيدات في وقفة للمطالبة بالإفراج عن الأسيرة إسراء الجعابيص.

وفي كلمته، قال عبد الله الزغاري، مدير نادي الأسير في بيت لحم إن قوات الاحتلال، فتحت النار تجاه سيارة الجعابيص، فانفجرت إسطوانة غاز كانت تنقلها إلى بيتها فأصيب بحروق.

وأضاف أن الأسيرة، بحاجة إلى "علاج يتضمن 8 عمليات جراحية".

واعتقلت جعابيص (35 عاما) في شهر أكتوبر/تشرين أول عام 2015، ووجهت الشرطة الإسرائيلية لها الاتهام بمحاولة تفجير السيارة، وهو ما نفته بشدة.

وقدر عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية حتى 6 سبتمبر/أيلول الجاري، بنحو 4650، بينهم 40 امرأة، ونحو 200 قاصر، إضافة إلى 520 أسيرا إداريا .

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات