إشهار مجموعة قصصية في إربد

تم نشره الثلاثاء 14 أيلول / سبتمبر 2021 09:05 مساءً
إشهار مجموعة قصصية في إربد
مبنى مركز إربد الثقافي

المدينة نيوز :-  احتفل في مركز إربد الثقافي اليوم الثلاثاء بتوقيع وإشهار مجموعة قصصية بعنوان "سراديب بقلم من دم"، للكاتب الشاب عدنان قازان، والذي نظمته مبادرة "أربد تقرأ"، بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد.
وقال مساعد الأمين العام في وزارة الثقافة الدكتور أحمد راشد إن مبادرة "إربد تقرأ"، تعتبر إمتدادا لمهرجان القراءة للجميع والذي تأسس في عام 2017 ولازال مستمرا حتى الآن، مؤكدا أن مشروع القراءة للجميع هو المشروع الوحيد الذي يحاكي كافة فئات المجتمع الأردني.
وبين أن مبادرة "إربد تقرأ"، هي مبادرة توعوية بشكل رئيس وتثقيفية وترفيهية وتعليمية داعيا الجميع خاصة فئة الشباب أن يقرأ ويهتم بقضايا اللغة، وذلك لبناء ثروتهم اللغوية وتطويرها بإستمرار.
والقى رئيس مبادرة "إربد تقرأ"، محمود علاونة كلمة قال فيها أن هذه الأمسية جاءت ضمن إحتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية، حيث تهدف المبادرة الى تشجيع الأدباء الشباب لدعم المنتج الثقافي الخاص بهم وإشهار كتبهم ، ليصبحوا كتابا واعدين ومبدعين، وحتى تبقى حالة الإبداع لديهم متجددة ومستمرة.
مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة أشار أن هذه المبادرة جزء من الحراك الثقافي في محافظة إربد والتي تشجع الكتاب الشباب على إظهار الطاقات الإبداعية لديهم، مبينا أن مركز إربد الثقافي يستقبل جميع الإبداعات الثقافية ويشجع جميع أعمال المثقفين الشباب الإبداعية. واشتملت فعاليات الحفل على قراءات نقدية في المجموعة القصصية قدمها الشاعر عبدالرحيم الجداية، وإضاءة أدبية إبداعية قدمها الأديب يحيى غرايبة، وعرضا لفيلم وثائقي عن أهم أنشطة مبادرة "إربد تقرأ"، كما قرأ الكاتب الشاب قازان مجموعة من القصص.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى