بدء فعاليات مهرجان مؤاب الشعري بالكرك

تم نشره الثلاثاء 14 أيلول / سبتمبر 2021 11:27 مساءً
بدء فعاليات مهرجان مؤاب الشعري بالكرك

المدينة نيوز :-  انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان مؤاب الشعري الثالث بالكرك تحت عنوان: "الكرك والقدس توأمان" والذي تنظمه مديرية ثقافة الكرك بمشاركة شعراء من الاردن وعدد من الدول العربية.
وأكد امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري خلال رعايته حفل الافتتاح مندوبا عن وزير الثقافة عمق العلاقات التاريخية بين الأردن وفلسطين مستذكرا دور الاردن ومواقفه الوطنية دفاعا عن أرض فلسطين ومقدساتها، وكذلك دور الهاشميين من خلال الإعمار الهاشمي والوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية. وقرأ الشعراء زياد خداش وعبدالحكيم ابو جاموس من فلسطين وحكمت النوايسة وجمانة الطراونة ونزيه القسوس وخالد الختاتنة ومحمد المقدادي من الأردن مجموعة من القصائد الوطنية التي أظهرت روحا وطنية وربطا لعمق العلاقات والروابط التاريخية بين الشعبين ونضالات الشعب الفلسطيني في دفاعه عن ارضه وحقه ومساندة الأردن لفلسطين قيادة وشعبا.
وتحدث اعضاء اللجنة العليا للمهرجان حسين محادين وجزاء المصاروة حول أهداف وفعاليات المهرجان وأهميته بنشر الثقافة بعد الخروج من جائحة كورونا. من جانبها تحدثت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة عن أهمية الشعر والمهرجانات الثقافية في تعميق الحس الأدبي والوطني وإبراز انحياز الأردن شعبا وقيادة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
المكتب التنفيذي لحركة النهضة يعقد اجتماعا لتدارس الأوامر الجديدة للرئيس سعيد وتحديد الموقف منها