اعلان الفائزين بمسابقة تصميم الشعار والهوية البصرية

تم نشره الأربعاء 15 أيلول / سبتمبر 2021 02:51 مساءً
اعلان الفائزين بمسابقة تصميم الشعار والهوية البصرية
الفائزين بمسابقة تصميم الشعار والهوية البصرية

المدينة نيوز :- أقامت شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين، حفلا لتكريم الفائزين بمسابقة تصميم الشعار والهوية البصرية لأكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي، وذلك بحضور نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، ورئيس الشعبة المهندس أحمد صيام، ومدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني، وأعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة.

 

وقال نائب النقيب إن نقابة المهندسين تشجع هذا النوع من المسابقات كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية في دمج المجتمع الاردني في نشاطات النقابة كأكبر منظمة مجتمع مدني، باعتبار تلك المبادرات تخدم المجتمع بشكل عام والمجتمع الهندسي على وجه الخصوص.

وأشار إلى ان اطلاق الاكاديمية جاء تلبية لحاجة كبيرة ودور اساسي في تطوير العمل الهندسي وتعزيز تكاملية العمل بين المؤسسات المختلفة لتطوير مخرجات التعليم وخبرات المهندسين العاملين في المجال الهندسي واحتياجات السوق داخل وخارج الاردن.

وأكد ان النقابة تركز على تشجيع الابتكار والابداع بشكل دائم، باعتبار المجتمعات تتطور بشكل متسارع، وبالتالي يجب ان نكون جاهزين لاحتواء هذه المتغيرات والاستجابة لها إيجابا بحيث نبدأ من تغيير الفكر التقليدي والخروج بأفكار إبداعية تعزز هذه الثقافة وتؤدي الى التغيير الذي نسعى لإحداثه.

وقال رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس أحمد صيام، إن مثل تلك المسابقات لها عدة ادوار في التشجيع على التنافس وخلق حالة من الحراك الإيجابي المطلوب لإحداث تغيير، إضافة إلى دورها في اشهار اكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي التي أتت بعد جهد كبير، وخطت خطوات مدروسة لتحقيق الاهداف المرجوة.

ولفت إلى ان مركز تدريب المهندسين يعتبر من انجح المؤسسات التدريبية في الأردن، وبالتالي لا بد من الحفاظ على المستوى والمكانة التي وصل لها من خلال التركيز على الابتكار، مبيناً أنّ المركز كنواة تأسيسية للأكاديمية جاء تعزيزاً لدوره التكاملي مع الجامعات على إخراج منتج من المهندسين يحاكي متطلبات السوق ويتسلح بالعلم والمعرفة النظرية والتقنيّة والعمليّة ذات الصلة.

وأكد على ضرورة ان يكون للأكاديمية دور في تعزيز التجربة المهنية والعملية للمهندسين حديثي التخرج والمهندسين بشكل عام.

وتحدث عضو الشعبة عضو لجنة تحكيم المسابقة، المهندس محمد الأشقر، عن مراحل التقديم للمسابقة والية التحكيم فيها، مشيرا الى أن كافة المشاركات كانت ملهمة وتدل على الابداع والابتكار.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم الفائزين في المسابقة، حيث فاز في المركز الاول السيد أحمد رسمي محمود قنو، فيما فاز في المركز الثاني المهندسة إسراء ناصر عبدالقادر الشملتي، وفي المركز الثالث السيد إبراهيم علي عبدالحليم بدران.

كما تم تكريم مشاركات ثلاث مميزة حصلت على اشادة لجنة التحكيم، وهي المهندسة دانا خالد عارف إبراهيم، السيد إحسان فياض سميران الزبن، والمهندسة داليا كاظم جميل خروب.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر