الأردن يشارك بالمنتدى الأوروآسيوي للإعلام

تم نشره الخميس 16 أيلول / سبتمبر 2021 05:26 مساءً
الأردن يشارك بالمنتدى الأوروآسيوي للإعلام
تعبيرية

المدينة نيوز :- شاركت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بالمنتدى الأوروآسيوي 17 للإعلام، الذي بدأ أعماله في مركز نزارباييف في نور سلطان، اليوم الخميس.
وأكد الرئيس الكازاخستاني، قاسم جومارت توكاييف، في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير دولة جمهورية كازاخستان، كريم بيك كوشيرباييف، خلال الافتتاح أن "المنتدى طوال 19 عامًا من وجوده أصبح بحق أحد المنابر الإعلامية الرائدة في كازاخستان والمنطقة بأسرها؛ حيث يجمع تقليديًا الصحفيين الموهوبين ومديري وسائل الإعلام والسياسيين المعروفين والخبراء". وبين أنه "في فترة التحول العالمي الشامل والتحولات الأساسية والعمليات الاجتماعية، تبرز أهمية مناقشة القضايا الأكثر إلحاحًا بشكل مفتوح وإيجاد سبل لحلها"، مشيرا إلى "أن المنتدى يعتبر فرصة سانحة لمناقشة الاتجاهات والأساليب من حيث جودة المعلومات ومحاربة الأخبار الزائفة". ويتضمن المنتدى، الذي يختتم أعماله غدا، حلقات نقاش ودروس رئيسية ومناقشات مائدة مستديرة حول أكثر القضايا المهنية والإقليمية، والتي يديرها خبراء بارزون منها الذكرى 30 لاستقلال كازاخستان وتاثير جائحة كورونا على العالم والإعلام والتكنولوجيا ومستقبل التعليم وأسواق العمل والسياسة والاقتصاد والبيئة والإعلام والتعليم وعلم المستقبل والعديد من القضايا الأخرى.
ويهدف المنتدى، منذ تأسيسه عام 2002، إلى تعزيز الحوار المفتوح ودعم تطوير وسائل الإعلام الأوروبية والآسيوية؛ حيث شارك فيه منذ تأسيسه آلاف الشخصيات السياسية والاقتصادية والإعلامية وحائزون على جائزة نوبل. 



مواضيع ساخنة اخرى