انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن لجمعية الطبيب العام للتعليم المستمر

تم نشره الخميس 16 أيلول / سبتمبر 2021 08:34 مساءً
انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن لجمعية الطبيب العام للتعليم المستمر
طبيب

المدينة نيوز :-  انطلقت فعاليات المؤتمر الثامن لجمعية الطبيب العام الأردنية للتعليم الطبي المستمر، اليوم الخميس، الذي تنظمه جمعية الطبيب العام، التابعة لنقابة الأطباء الأردنيين، تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.
وقالت مندوبة وزير الصحة، أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والإدارية، الدكتورة إلهام خريسات، "إننا ننظر في الأردن باهتمام بالغ للتعليم الطبي المستمر، ونعلق عليه آمالا كبيرة في المساهمة بتعزيز التقدم الطبي الذي تشهده المملكة".
وأضافت أن "المؤتمر دليل على الاهتمام بمهنة الطب، والإصرار على إحداث نقلة طبية نوعية على مستوى الوطن"، مشيرة إلى أن المطلوب هو الحفاظ على الخبرة العلمية المتراكمة، ورفع بنيانها ليبقى الأردن متميزا كما أراده جلالة الملك عبد الله الثاني.
من جهته، قال رئيس الجمعية والمؤتمر، الدكتور محمود هاشم، إن المؤتمر طبي علمي شامل، تم الاعداد له بعناية وتنظيم كبيرين من قبل لجان متخصصة من الطب العام، حيث جرى التطرق لمواضيع علمية، تشمل معظم الاختصاصات الطبية، وتقديم أحدث المستجدات في علم الأمراض وطرق تشخيصها وعلاجها.
وأضاف أن انعقاد المؤتمر يأتي بعد أن مرت البشرية بضائقة صحية استثنائية، فرضها فيروس كورونا، الذي عصف بالعالم أجمع، ولم تخل دولة من هذا الوباء الخطير، الذي لم يكد التاريخ يذكر مثيلا له من حيث سرعة الانتشار وحِدة الإصابة وصعوبة السيطرة عليه، وعدد الوفيات الناجمة عنه، دون أن يفرق بين صغير وكبير.
وسيناقش المؤتمر، على مدى يومين، أحدث ما توصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية، من خلال 30 محاضرة موزعة على 6 جلسات يقدمها 30 محاضرا وطبيبا أردنيا.
وسيتطرق المؤتمر لمواضيع تتعلق بالمطاعيم، وخاصة مطاعيم فيروس كورونا، بمشاركة أطباء أعضاء في لجنة الأوبئة، وسيناقش كذلك المتغيرات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا، كما سيناقش أحدث المستجدات في علاج أمراض القلب والشرايين والسكري، وغيرها من الأمراض، وعدد من المواضيع التي تهم الطبيب العام.
يذكر أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر، ويقام إلى جانبه معرض طبي، تشارك به نحو 20 شركة أدوية وأجهزة طبية، على مدى يومي المؤتمر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى