منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي نظيره الكويتي بالبطولة الآسيوية

تم نشره الجمعة 17 أيلول / سبتمبر 2021 07:56 مساءً
منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي نظيره الكويتي بالبطولة الآسيوية
منتخب السيدات لكرة اليد

المدينة نيوز :-  يخوض المنتخب الوطني للسيدات عند الساعة الخامسة مساء غد السبت مباراته الثالثة في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة، والمؤهلة الى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا خلال شهر كانون الأول المقبل.
ويسعى منتخب "النشميات" إلى مواصلة تحقيق انتصاراته قبل التفرغ للمواجهتين الحاسمتين أمام منتخبي إيران واليابان.
ويملك المنتخب الوطني فرصة تحقيق الفوز الكبير نظرا لفارق المستوى الفني الذي يميزه عن المنتخب الكويتي، اضافة الى الروح المعنوية العالية التي وصل اليها الفريق حاليا بعد الفوز على المنتخب السوري بنتيجة 28 نقطة مقابل 24، وقبل ذلك حقق الفوز على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 45 نقطة مقابل7 نقاط.
وتقام السبت إلى جانب مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الكويتي، والتي تقام لحساب المجموعة الثانية أربع مواجهات تجمع إيران وفلسطين عند الساعة الحادية عشرة صباحا، وسوريا واليابان عند الساعة الواحدة ظهرا، وذلك لحساب المجموعة الثانية ايضا، فيما يلتقي لحساب المجموعة الأولى سنغافورة وهونغ كونغ عند الساعة الثالثة مساء، وأوزبكستان وكازاخستان عند الساعة السابعة مساء.
وكانت لقاءات الجولة الأولى قد شهدت فوز الأردن على فلسطين بنتيجة 45 نقطة مقابل 7 نقاط، وفوز كازاخستان على سنغافورة بنتيجة 33 نقطة مقابل 18 نقطة، وفوز كوريا على أوزبكستان بنتيجة 45 نقطة مقابل 19، وفوز اليابان على إيران بنتيجة 23 نقطة مقاب 20، وفوز سوريا على الكويت بنتيجة 32 نقطة مقابل 28.
وفي الجولة الثانية فاز الأردن على سوريا بـ28 نقطة مقابل 24، وفوز كازاخستان على هونغ كونغ بـ31 نقطة مقابل 29، وفوز كوريا على سنغافورة بـ39 نقطة مقابل 9 نقاط، وفوز إيران على الكويت بـ38 نقطة مقابل 11 نقطة، وفوز اليابان على فلسطين بـ56 نقطة مقاب نقطة واحدة.
وبهذه النتائج تصدر المنتخب الوطني مع نظيره الياباني الترتيب العام لفرق المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، وجاء بعدهما المنتخبان الإيراني والسوري برصيد نقطتين، ثم المنتخبان الكويتي والفلسطيني برصيد خال من النقاط.
وتصدر المنتخبان الكوري والكازاخستاني الترتيب العام لفرق المجموعة الأولى بـ 4 نقاط، وجاء بعدهما منتخبات أوزبكستان وهونغ كونغ وسنغافورة من دون نقاط.
على صعيد آخر، اشاد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد الفريق الركن ناصر ابو مرزوق بحسن استضافة وتنظيم الأردن النسخة الثامنة عشرة للسيدات.
وقال ابو مرزوق في تصريحات صحفية لـ"اللجنة الإعلامية للبطولة " إنه يشكر الاتحاد الأردني لكرة اليد على استضافة البطولة بعد اعتذار كوريا الجنوبية رغم الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا.
وأضاف أبو مرزوق أن التجارب السابقة في البطولات الآسيوية والعربية أثبتت نجاح الأردن في تنظيم البطولات الكبرى، مشيراً إلى مطالبته للاتحاد الآسيوي في الاجتماع المقبل للجمعية العمومية لتقديم المزيد من الدعم للاتحاد الأردني لكرة اليد للعمل أكثر على تطوير اللعبة.
من جانبه أشاد جواد غنام رئيس الوفد الفلسطيني بالعلاقات المتميزة التي تربط الاتحاد الأردني لكرة اليد مع نظيره الفلسطيني، لافتا إلى ان البطولة تعتبر فرصة مثالية لرفع مستوى اللاعبات وتطوير قدراتهن الفنية والبدنية في ظل صعوبة المنافسة على بطاقة التأهل لكأس العالم.
وقال المدير التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة اليد الدكتور احمد أبو الليل ، إن الأردن استطاع عبر السنوات الأخيرة استضافة كبرى الاحداث الرياضية بنجاح وتميز وبشهادة جميع اوساط اللعبة، مضيفا كنا واثقين من قدرته على التنظيم الجيد كون تراكم الخبرات السابقة شجعنا على منحه الموافقة الفورية دون تردد، بعد اعتذار كوريا الجنوبية .
وبين ابو الليل ان البطولة تشهد ولأول مرة مشاركة منتخبا فلسطين والكويت وهي بداية مشجعة وجيدة لكلا الدولتين وبالتالي، نأمل ان يستمر تواصل حضورهما في القادم من المسابقات.
وابدى ابو الليل اعجابه بمستوى التنظيم والادارة مشيداً بجهود الاتحاد الاردني لكرة اليد، في الاشراف على المباريات عبر الالتزام ببنود البرتوكول الصحي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات