توقيف سوري في ألمانيا عقب تهديد بشنّ هجوم على كنيس يهودي

تم نشره السبت 18 أيلول / سبتمبر 2021 11:04 صباحاً
توقيف سوري في ألمانيا عقب تهديد بشنّ هجوم على كنيس يهودي
الشرطة الألمانية

المدينة نيوز :- اعتقل سوري يبلغ من العمر 16 عاما وثلاثة من أقاربه الخميس في ألمانيا، غداة تهديد بشن هجوم على كنيس يهودي في يوم الغفران.

وأكد وزير الداخلية في ولاية شمال الراين فستفاليا هربرت رول، "كان هناك تهديد بوقوع هجوم على كنيس هاغن في غرب البلاد"، ورحب بعمل قوات الشرطة التي "منعته على الأرجح".

وأُلغي الأربعاء الاحتفال بعيد الغفران في الكنيس اليهودي بمدينة هاغن التي يبلغ عدد سكانها 180 ألف نسمة، وتقع في الحوض الصناعي السابق لنهر رور.

ونشرت الشرطة عناصر مدججين بالسلاح وكلابا حول المبنى الديني بحثا على متفجرات محتملة، لكن لم يتم العثور على قنبلة في مكان الحادث أو قربه، حسب ما ذكرت الشرطة المحلية الخميس.

وأكد وزير الداخلية أن الشاب سوري وكان يعيش في هاغن واعتقل صباح الخميس في محطة قطار بالمدينة، كما تم اعتقال ثلاثة من أقاربه في منزلهم، بحسب وسائل إعلام محلية ، وفق "عربي21".

وبحسب العديد من وسائل الإعلام، نبه جهاز استخبارات أجنبي السلطات الألمانية باحتمال وقوع هجوم. ويبدو أن الشاب السوري أعلن عن هجوم وشيك على منتدى نقاش يراقبه هذا الجهاز.

وذكرت وسائل الإعلام أنه كان من المرجح أن يتم تنفيذ الهجوم مساء الأربعاء باستخدام متفجرات يدوية الصنع.

وتأتي هذه القضية بعد نحو عامين من هجوم على كنيس في هاله (شرق) خلال عيد الغفران.

وحاول حينها المعتدي، وهو يميني متطرف، دخول الكنيس لإطلاق النار على المصلين، لكنه فشل في الدخول. مع ذلك، قتل المهاجم شخصين في الشارع وفي مطعم للوجبات الخفيفة، قبل اعتقاله والحكم عليه بالسجن مدى الحياة.



مواضيع ساخنة اخرى