تجارة الاردن تبحث واقع علاقات المملكة الاقتصادية مع بريطانيا

تم نشره السبت 18 أيلول / سبتمبر 2021 02:05 مساءً
تجارة الاردن تبحث واقع علاقات المملكة الاقتصادية مع بريطانيا
رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي

المدينة نيوز :--بحث رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي، مع السفير الأردني لدى المملكة المتحدة منار الدباس واقع العلاقة الاقتصادية والتجارية التي تربط الاردن مع بريطانيا وآليات تطويرها بالمرحلة المقبلة ودور مؤسسات القطاع الخاص بهذا الخصوص.

وحسب بيان صحفي للغرفة اليوم السبت، أشار الكباريتي خلال اللقاء، إلى أهمية دور التمثيل الدبلوماسي في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وضرورة توحيد الجهود بالمرحلة المقبلة لتجاوز التبعات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا.
ولفت الكباريتي للدور المهم الذي تلعبه غرفة تجارة الأردن من خلال تمثيلها للقطاع التجاري بعموم المملكة وعضويتها الفاعلة بمجلس إدارة الغرفة التجارية العربية البريطانية لتشجيع وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.
واكد ضرورة تعميق العلاقات وتوسيع شبكات التواصل والتعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال والمستثمرين من الجانب العربي والبريطاني من جهة والأردني والبريطاني من جهة أخرى خصوصا بقطاعات السياحة العلاجية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة المتجددة والصناعة الدوائية والبنوك والتمويل.
واشار الكباريتي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، إلى أهمية التنسيق لعقد مؤتمر اقتصادي أردني بريطاني بالتعاون مع الغرفة التجارية العربية البريطانية لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين ونقل المعرفة والخبرات.
بدوره، اكد السفير الدباس استعداده للتعاون والتنسيق مع غرفة تجارة الأردن لتوجيه الجهات والمستثمرين الذين يرغبون بزيارة الاردن وتزويدهم بكل المعلومات التي من شأنها تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، والمباشرة في ترتيبات عقد المؤتمر الاقتصادي المقترح بالتعاون مع الغرفة العربية البريطانية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة