الجامعة العربية تبحث رفع مستوى الوعي الصحي لدى المرأة

تم نشره السبت 18 أيلول / سبتمبر 2021 04:48 مساءً
الجامعة العربية تبحث رفع مستوى الوعي الصحي لدى المرأة
الجامعة العربية

المدينة نيوز :- انطلق المنتدى العربي لصحة المرأة، اليوم السبت بالقاهرة، تحت شعار "المرأة والسرطان .. من الوقاية إلى التعافي" برعاية الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية.
وقالت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن هذا المنتدى يعد منصة ناجحة لمواجهة أمراض السرطان ورفع الوعي بأهمية الكشف المبكر، ويتوافق مع مبادرة "المحفظة الوردية" التي أطلقتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، مشيرة إلى أن الأول من تشرين الأول من كل عام أصبح يوما عربيا للتوعية بسرطان الثدي.
وقال الأمين العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية السفير ناصر القحطانى، إن هناك العديد من التحديات التي تواجه النهوض بصحة المرأة في الوطن العربي، أبرزها نقص البنية التحتية اللازمة، وبعض الأعراف الاجتماعية التي تعيق التعامل مع صحة المرأة، ولكن هناك أمل للتكاتف للنهوض بصحة المرأة. يذكر أن المنتدى العربي لصحة المرأة يهدف إلى إلقاء الضوء على السرطانات التي تهدد صحة المرأة ، وكذلك رفع مستوى الوعي الصحي لدى المرأة العربية لتجنب الإصابة بأمراض السرطان الأكثر انتشارا بين المرأة، وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى