توقيع مذكرة تفاهم بين معهد ايجابي وشركة تمكين

تم نشره السبت 18 أيلول / سبتمبر 2021 07:03 مساءً
توقيع مذكرة تفاهم بين معهد ايجابي وشركة تمكين
المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (ايجابي)

المدينة نيوز :- وقع المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (ايجابي) التابع لغرفة صناعة عمان، مذكرة تفاهم مع شركة "تمكين" للتنمية السياحية المستدامة، للتصدي لمشكلة النفايات الناجمة عن الأنشطة السياحية والصناعية وتحويلها إلى صناعات مبتكرة ومنافسة.
وبحسب بيان صحافي للغرفة، اليوم السبت، أكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان أحمد الخضري أهمية التشبيك بين القطاعين الصناعي والسياحي، لما يوفره ذلك من فرص عديدة لمشاريع تنموية تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.
وبين أن مذكرة التفاهم ستسهم في زيادة القدرة التنافسية وتعزيز الإنتاجية للصناعات المحلية والمنشآت السياحية من خلال تطوير الأداء المؤسسي حسب أفضل الممارسات الدولية للاستدامة، وبالتالي زيادة فرص العمل الريادية بين فئتي النساء والشباب في المجتمعات المحلية، مما سيسهم في التخفيف من مشكلة البطالة في المملكة.
وأشارت رئيس المجلس الاستشاري لشركة "تمكين" للتنمية السياحية المستدامة الدكتورة علياء بوران، إلى أن إنشاء "تمكين" جاء لأهمية السياحة في دعم الاقتصاد الوطني، خصوصا وأن الأردن يتمتع بمقومات سياحية لا تضاهى.
وتتضمن مذكرة التفاهم، بحسب المدير التنفيذي للمعهد هيثم الفاعور، توفير "ايجابي" التدريب والاستشارات بمجال إدارة الأعمال وحاضنات الأعمال ومُسرِّعاتها وإدارة المشاريع والاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة والمياه وإدارة النفايات والاستدامة للمصادر الطبيعة والتنوع الحيوي والتراث المحلي وتحقيق الإدارة الرشيقة للعمليات والابتكار وريادة الأعمال.
إلى ذلك، أشارت رئيسة هيئة المديرين ومؤسسة شركة "تمكين" الدكتور سوزي حاتوغ، إلى أن "تمكين" هي شركة غير ربحية تأسست العام الحالي وتعنى بتفعيل دور المجتمع والمنظمات المدنية الأردنية بالعمل السياحي والتنموي وتطوير القطاع السياحي من خلال تعزيز البحث العلمي والدراسات.
وأوضحت أن "تمكين" تعنى أيضا، برفع قدرات الشباب على الأعمال الريادية والتنموية وتنمية التراث الوطني وتفعيل ثقافة العمل التطوعي والابتكار والحفاظ على البيئة المستدامة بالتعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الدولية لتحقيق تنمية سياحية مستدامة وتفعيل التحول نحو الاقتصاد الأخضر بالمملكة ومواجهة تحديات التغير المناخي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى