الحكومة تؤكد استمرار التعليم في المدارس وجاهيا

تم نشره الإثنين 20 أيلول / سبتمبر 2021 07:27 مساءً
الحكومة تؤكد استمرار التعليم في المدارس وجاهيا
طلاب

المدينة نيوز :- أكدت الحكومة الاثنين، استمرار تعليم الطلبة في المدارس بشكل وجاهي، رغم "قلقها" من الوضع الوبائي في الأردن، وفق وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين. 

وقال دودين : " لن يكون هناك عودة للخلف بالنسبة لفتح القطاعات ... ولا بالنسبة للتعليم الوجاهي". وأشار إلى "مراقبة الحكومة الوضع الوبائي في المدارس بشكل دقيق جدا في الأسابيع الثلاثة الماضية وسارت الأمور بشكل جيد". 

و"أكثر من 90% من الجهاز التعليمي والإداري في المدارس كلهم من متلقي المطاعيم"، وفق دودين الذي تحدث عن "تلقي عدد كبير من الطلبة الذين تبلغ أعمارهم بين 12-17 عاما اللقاحات". 

وشهد التعليم في الأردن انقطاعات خلال العام الماضي والحالي؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا وسط اعتماد على التعليم عن بعد، لكن الحكومة أعادت فتح المدارس منتصف آب/أغسطس الماضي لبرنامج تعويض الفاقد التعليمي "غير الملزم" لجميع الطلبة قبل أن يعود الطلبة كليا إلى مدارسهم مطلع أيلول/سبتمبر الماضي. 

"تراخٍ كبير"

وأكد دودين أن هناك "تراخيا كبيرا" في الالتزام بإجراءات السلامة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ذلك مرده إلى "الشعور بالاطمئنان" وبقاء نسب فحوص الكشف عن الفيروس أقل من 5%. 

وقال دودين، إن الوضع الوبائي في الأردن خلال 3 أسابيع ماضية منذ فتح الحكومة كافة القطاعات ضمن شروط، وإن "الأمور تحت السيطرة ومستقرة بشكل عام، والناس فتحت كل القطاعات، ونلمس ذلك من خلال ضريبة المبيعات التي تأخذها وزارة الميالية، وهي أفضل من عام 2019". 

لكنه أوضح أن الحكومة ما زالت "قلقة من الحالة الوبائية" في الأردن، على الرغم من بقاء نسب الفحوص الإيجابية للكشف عن الوباء أقل من 5% في آخر 16 أسبوعا.  

دودين دعا المواطنين إلى تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، موضحا: "لا تزال هناك جائحة عارمة لغير متلقي اللقاح، أما متلقو المطاعيم، فإنهم يعيشون في برد وسلام".

وعبر عن "عدم رضاه" على نسبة متلقي اللقاح في الأردن، وعبر عن أمله في أن "ترتفع خاصة في الأسابيع المقبلة".

وأعطى الأردن منذ بدء حملة التطعيم مطلع العام الحالي، 6.805103 ملايين جرعة موزعة على 3.630190 ملايين جرعة أولى، و3.174913 مليون جرعة ثانية. وعبر دودين في هذا الصدد عن سعادته بوصول عدد متلقي جرعتي اللقاح إلى نحو 3.2 مليون شخص، وهو "رقم ممتاز جدا جدا". 

وشدد دودين على "امتلاك الأردن بنية تحتية وقدرة تؤهله إلى إعطاء عدد كبير من المطاعيم" مجددا تأكيده على توافر اللقاحات والمراكز التي تعطيها والموزعة في جميع المحافظات،وفق المملكة .

"لو وصلنا إلى 4.5 مليون متلق لجرعتي اللقاح في الأردن سنكون قد وصلنا إلى المناعة المجتمعية الحقيقة ... وبذلك نعيش في جو أفضل"، وفق دودين. 

وأشار دودين إلى أن الحديث عن إلغاء العمل بقانون الدفاع الذي فُعل من بدء جائحة كورونا في الأردن "من السابق لأوانه لأن الجائحة ما زالت موجودة في الأردن والعالم".

وقال إن القانون جاء لـ "يضمن السلامة الصحية للمواطنين وأمنهم الاجتماعي".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات