رئيس جامعة الأميرة سمية يؤكد أهمية إيلاء البحث العلمي العناية القصوى

تم نشره الإثنين 20 أيلول / سبتمبر 2021 09:14 مساءً
رئيس جامعة الأميرة سمية يؤكد أهمية إيلاء البحث العلمي العناية القصوى
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

المدينة نيوز :-  أكد رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي، "أهمية إيلاء البحث العلمي العناية القصوى باعتباره علامة فارقة في مسيرة الجامعة محلياً وعربياً وعالمياً".
وبين الرفاعي، خلال لقائه أعضاء هيئة التدريس الجُدد، أن توجيهات سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة تستند على ضرورة استقطاب أعضاء هيئة تدريس يتمتعون بالكفاءة العالية والقدرة على التفوق من خلال البحث العلمي والتدريس، وخدمة المجتمع المحلي والتفاعلية مع الطلبة.
وعرض الرفاعي، بحسب بيان صحفي للجامعة اليوم الاثنين، أهم إنجازات الجامعة ونشاطاتها وبرامجها الفريدة على مستوى المملكة والمنطقة والعالم، مركّزاً على ضرورة تعزيز التشاركية مع قطاع الصناعة؛ ومعدّداً قصص نجاح الجامعة في هذا المضمار الحيوي.
بدوره، قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية في الجامعة، الدكتور محمد صبابحة، عرضاً عن أنظمة الجامعة وتعليماتها الناظمة، وعن تحوّلها الرقمي، وقدرتها على التحديث والتطوير ومواكبة كل جديد، داعياً زملاءه إلى بذل طاقاتهم في سبيل استمرارية نجاحها وتفوقها. بينما قدمت نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، محاضرة عن خطط ورؤى الجامعة لتكون "جامعة عالمية"، مستعرضة التصنيفات العالمية التي وصلتها الجامعة، وبحثها عن مرجعية عالمية في التعليم العالمي للتعرف على نقاط القوة واستلهامها.
وأفاد مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد في الجامعة، الدكتور عمار الحسن، بأن النشاط الذي نظمه المركز على مدار يومين، اشتمل على محاضرات ناقشت عدة محاور من أبرزها: متنزه الحسن للأعمال، والاعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي، وأنظمة الجامعة وتعليماتها، وآليه دعم البحث العلمي، وكيفية التعامل مع الطالب، بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي، ومنظومة التعليم الإلكتروني، وخدمات مكتبة الحسن، واستراتيجيات البحث في قواعد المعلومات، وخدمات الموظفين والتسجيل الإلكترونية، وبرامج منح الاتحاد الأوروبي والمشاريع الأوروبية، والتبادل الثقافي للطلبة والأساتذة.
--(بترا) أ



مواضيع ساخنة اخرى