الشرطة المجتمعية تطلق مبادرة همة شباب بلواء الكورة

تم نشره الإثنين 20 أيلول / سبتمبر 2021 10:57 مساءً
الشرطة المجتمعية تطلق مبادرة همة شباب بلواء الكورة
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  أطلق فرع الشرطة المجتمعية بمديرية شرطة غرب إربد، اليوم الاثنين، مبادرة "همة شباب" في قاعة مدرسة دير أبي سعيد الأساسية للبنين.
وأكد مدير شرطة غرب إربد العميد ماهر الشبول خلال حفل إطلاق المبادرة، حرص مديرية الأمن العام على مواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها المجتمع، وبناء علاقة متميزة تقوم على التعاون والمحبة بين رجل الأمن العام وفئات المجتمع، من خلال تعزيز وتفعيل مفهوم الشرطة المجتمعية والتركيز على عقد الدورات والمبادرات المجتمعية الهادفة.
وقال إن فكرة مبادرة "همة شباب" جاءت من خلال اهتمام مديرية الأمن العام بالبرامج التدريبة المميزة للربط بين الحياة الشرطية والمجتمعية وفق استراتيجية عمل تشمل فعاليات وأنشطة نظرية وعملية لتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن وقائد الوطن، مشيراً الى هدف المبادرة في بناء جيل شبابي مدرك لحقوقه، ومؤمن بقيم المواطنة الصالحة، وقادر على حماية نفسه ومجتمعه من خطر الجريمة، والإسهام في القضاء على الظواهر السلبية المجتمعية.
وتتضمن المبادرة التي تستهدف الشباب من سن 15 الى 30 عاماً، تدريب الشباب المشتركين ضمن البرنامج من طلبة المدارس والمجتمع المحلي، على بعض مناحي الحياة الشرطية، اضافة الى تنظيم المحاضرات والندوات التوعوية والتثقيفية والتدريب على تنظيم حركة المرور أمام المدارس بالتعاون مع قسم السير، وترتيب زيارات ميدانية لمديرية الشرطة والاقسام التابعة لها.
وثمن مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق، الدور الذي تمارسه الشرطة المجتمعية في توعية الشباب بالقيم الإيجابية للمحافظة على المجتمع وتعزيز السلوك الإيجابي لديهم وصقل قدراتهم ومهاراتهم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى