فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون تزور الطفيلة

تم نشره الإثنين 20 أيلول / سبتمبر 2021 11:10 مساءً
فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون تزور الطفيلة
الطفيلة

المدينة نيوز :- زار فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون، اليوم الاثنين، محافظة الطفيلة ضمن جولات وزيارات الفريق للترويج للأماكن السياحية والأثرية والمعالم الاقتصادية والحضارية والبيئية في مختلف المحافظات.
والتقى الفريق بعدد من الإعلاميين وممثلين عن مديرية السياحة، حيث تم التعرف على واقع محافظة الطفيلة السياحي وما تملكه من منظومة طبيعية ومقومات سياحية، وما تتمتع به المحافظة من ميزات نسبية جاذبة في المجالات السياحية والأثرية والبيئية ومعالم مختلفة.
بدوره، استعرض منسق المبادرة منذر الزغول، أهداف المبادرة التي انطلقت قبل 8 سنوات باسم مبادرة "عجلون بعيون مصوريها"، والتي انطلقت مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون من رحمها بالتعاون مع مديرية السياحة والآثار والثقافة ودارة عجلون للتراث والثقافة، مشيرا إلى أن المبادرة تضم نخبة من الشباب والشابات المتطوعين من صحفيين واعلاميين ومصورين، هدفهم خدمة المصلحة العامة. وتهدف المبادرة إلى الترويج للأماكن السياحية والأثرية في المحافظات وتسويق المنتجات الشعبية والحرف اليدوية وتشجيع الأسر والأفراد والجمعيات والعاملين في هذا المجال للاستمرار في هذا العمل وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم مثلما تستهدف اقامة المعارض المتخصصة بالمنتجات العجلونية الغذائية والزراعية والحرفية وتشجيع الاستثمار في المحافظات ودعم المنشأت السياحية القائمة من خلال الترويج لها وتوعية الزوار والمواطنين للحفاظ على البيئة والطبيعة الجميلة وعلى الثروة الحرجية وعدم الأضرار بها.
واشتملت الزيارة على جولة وسط مدينة الطفيلة والتقاط الصور ولقاء مديرة السياحة خلود الجرابعة، التي قدمت عرضا عن الواقع السياحي في المحافظة والمشاريع التي نفذت من قبل الوزارة ومن قبل القطاع الخاص بهدف اطالة مدة إقامة الزائر وتشغيل الشباب والحد من الفقر والبطالة.
كما زار أعضاء المبادرة محمية ضانا للمحيط الحيوي، واستمعوا من مديرها المهندس عامر الرفوع، لشرح واف عنها وعن أهميتها المحلية والإقليمية والدولية والميزات التي تتمتع بها وما تنفذه من برامج ومشاريع اقتصادية واجتماعية لخدمة السكان والمجتمعات المحلية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة