الوفد البرلماني الأردني بالقاهرة يدعو لتبادل الخبرات الإعلامية العربية

تم نشره الأربعاء 22nd أيلول / سبتمبر 2021 07:09 مساءً
الوفد البرلماني الأردني بالقاهرة يدعو لتبادل الخبرات الإعلامية العربية
العلمان الاردني والمصري

المدينة نيوز :-  دعا رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية، الدكتور عمر الزيود، إلى تبادل الخبرات الإعلامية العربية بما يثري العمل الإعلامي العربي، بشكل يتواكب مع التطورات التكنولوجية.
حديث الزيود جاء لدى لقائه والوفد البرلماني، الذي يزور القاهرة حالياً، برئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية (النايلسات)، أحمد أنيس، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس اتحاد المنتجين العرب، الدكتور إبراهيم أبو ذكري، ورئيس الشعبة للاتصال والتواصل في الاتحاد، عزت الحزام، حيث جرى التأكيد على عدد من المحاور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، سيما الإعلامية منها.
وقال الزيود، بحسب بيان صحفي للجنة، إن اكتساب المعرفة بقطاعات الإعلام في ظل التطورات التكنولوجية بات مطلباً ملحاً، يتطلب توحيد الرؤى والجهود تجاهه، لافتا إلى المستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن بمصر، واصفا اياها بـ"التاريخية المتجذرة".
من جهته، أكد أعضاء الوفد على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية مع مصر، لافتين إلى أهمية البناء عليها في المجالات كافة، سيما الإعلامية منها عبر تعزيز أطر التعاون المشترك في قطاعات البث الفضائي.
من جانبه، أشار أنيس إلى العلاقات العميقة المميزة التي تجمع البلدين، والتي جاءت نتاج جهود مميزة بذلت من قبل قيادتي البلدين الشقيقين.
وأكد استعداد (النايلسات) لتقديم خبراتها بمجالات البث الفضائي والأرضي والخدماتي والفنية للكوادر الأردنية العاملة بالمجال ذاته.
إلى ذلك، اطلع رئيس وأعضاء الوفد، خلال زيارتهم، لمقر (النايلسات) في مدينة السادس من أكتوبر في القاهرة، على أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة المتوفرة، وسبل تسخيرها لصالح الإعلام المصري والعربي.
وفي لقاء منفصل للوفد مع عضو لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام البرلمانية في مجلس النواب المصري ضحى عاصي، أكد الزيود ضرورة تهيئة التشريعات الكفيلة بالدفع تجاه خطاب إعلامي عربي موحد قادر على التعامل مع التحديات الإقليمية والدولية.
وأشار إلى أن طبيعة العلاقات السياسية والبرلمانية الطيبة التي تجمع البلدين الشقيقين، تحتم علينا الخروج باستراتيجيات عربية تسهم في البناء الإيجابي الذي من شأنه العودة بالنفع على عديد من المجالات والأصعدة كافة، سيما الإعلامية منها.
وقال إن تعزيز أطر الدبلوماسية البرلمانية يسهم في تقريب المواقف ووجهات النظر حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وجرى خلال اللقاء تناول عدد من الموضوعات تمحورت حول التشريعات المتعلقة بقطاعات السياحة والإعلام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى