الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة استمرار محادثات فيينا

تم نشره الأربعاء 22nd أيلول / سبتمبر 2021 07:12 مساءً
الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة استمرار محادثات فيينا
جوزيف بوريل

المدينة نيوز :- أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على ضرورة استمرار محادثات فيينا من أجل التنفيذ الكامل للاتفاق النووي مع إيران.

وذكر بيان صادر عن مكتب بوريل، الأربعاء، أن المسؤولين التقيا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وركز اللقاء على خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) ، المعروفة باسم الاتفاقية النووية بين إيران والقوى العالمية.

وأشار البيان إلى أن بوريل طلب من إيران التعاون بشكل كامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأعرب عن قلقه بشأن مسار البرنامج النووي الإيراني.

وأضاف أن بوريل بصفته منسق خطة العمل الشاملة المشتركة، شدد على أهمية استئناف المفاوضات في فيينا من أجل التنفيذ الكامل للاتفاق.

وأوضح أن وزير الخارجية الإيراني أعرب عن رغبة بلاده في استمرار المفاوضات قريبا.

وأجريت 6 جولات من المباحثات بين إيران والقوى الدولية الكبرى، في فيينا بين أبريل/ نيسان، ويونيو/ حزيران الماضيين، وذلك في محاولة لإحياء الاتفاق النووي، وسط تعثر انعقاد جولة جديدة.

وتهدف هذه المفاوضات التي عقدت تحت رعاية الاتحاد الأوروبي، إلى عودة الولايات المتحدة للاتفاق الذي انسحبت منه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، في مايو/ أيار 2018، ودفع إيران إلى الالتزام بتعهداتها الدولية المتعلقة بالبرنامج النووي.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى