توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعة الهاشمية وملتقى سيدات الأعمال

تم نشره الخميس 23rd أيلول / سبتمبر 2021 12:43 صباحاً
توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعة الهاشمية وملتقى سيدات الأعمال
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز : وقعت الجامعة الهاشمية وملتقى سيدات الأعمال والمهن، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مشتركة، بهدف تحقيق شراكة حقيقية تخدم الطرفين، والعمل على تنسيق المبادرات والمشاريع المشتركة.
وقع المذكرة نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالباسط الزيود، ورئيسة الملتقى الدكتورة ريم البغدادي، بحضور مديرة مركز دراسات المرأة في المجتمع الدكتورة هديل معايطة وعضو الهيئة الإدارية وأمين سر الملتقى رولا مسعد.
وتنص بنود الاتفاقية على تحقيق شراكة حقيقية بين الجامعة والملتقى، والعمل على تنسيق المبادرات والمشاريع في مجال تمكين المرأة والمجتمع في المحافظات الأردنية، والمشاركة في الخبرات التخصصية وخبرات ريادة الأعمال وتبادلها في دعم المؤسسات الناشئة والاستفادة من الحاضنات والتي تحقق الهدف من هذه المذكرة.
وأكدت أهمية التنسيق الفاعل لتوسيع نطاق شبكة التواصل في مجال الأعمال لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الأعمال، والتعاون فيما بينهما لتسهيل برامج البحوث والتدريب المشتركة بشأن تعزيز ريادة أعمال المرأة والمساهمة في تطوير أعمالهن الاقتصادية.
ودعت المذكرة إلى التعاون في مجالات تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية لرائدات الأعمال وتقديم الاستشارات والاحتياجات اللازمة لهن وزيادة قدراتهن على الدخول إلى الأسواق والمنافسة إلى جانب نشر ريادة الأعمال والإبداع لدى المرأة وتوفير البرامج الداعمة لها وتمكينهن من خلال هذه البرامج إلى تطوير مهاراتهن لأعمالهن.
وتم الاتفاق على تعزيز أطر التعاون والشراكة في عدة مجالات لتمكين المرأة اقتصادياً والعمل على تحقيق التكافل الاجتماعي وتوفير فرص عمل للسيدات وتعزيز دورهن في مختلف الانشطة والفعاليات التجارية والاقتصادية في جميع المحافظات، وتمكينهن على الصعد المحلية والإقليمية والدولية.
وأكد الزيود عقب توقيع الاتفاقية أن الاتفاقية تأتي ضمن أهداف الجامعة في التشبيك مع المؤسسات الوطنية، وانطلاقاً من رغبة الجامعة في التعاون مع مختلف الجهات لخدمة المجتمع المحلي.
من جانبها، قالت رئيسة الملتقى الدكتورة ريم البغدادي، إن الاتفاقية ستكون بداية تعاون مع الجامعة في مختلف المجالات والتي تعود بالفائدة على الطرفين والمجتمع المحلي. وأضافت أن الملتقى هو الجامع لسيدات الأعمال الأردنيات وصاحبات المهن، ويهتم بإيصال أصواتهن إلى مختلف المستويات المؤثرة وطنياً وإقليمياً ودولياً، اذ حصلت الجمعية على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز "أفضل الممارسات " لمرتين منذ نشوء الجائزة ويعتبر الملتقى جمعية أهلية غير ربحية تقوم بالمساهمة في جهود التنمية الاقتصادية من خلال برامجها الهادفة إلى تعزيز مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورفد الاقتصاد الوطني بالقدرات النسائية الكفؤة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى