ملتقى الشارقة الدولي للراوي في دورته الـ21 يواصل فعالياته لليوم الثاني

تم نشره الجمعة 24 أيلول / سبتمبر 2021 07:55 مساءً
ملتقى الشارقة الدولي للراوي في دورته الـ21 يواصل فعالياته لليوم الثاني
جانب من الفعاليات

 المدينة نيوز :- واصل ملتقى الشارقة الدولي للراوي في دورته الـ21 امس الخميس، فعالياته التي انطلقت تحت شعار "قصص الحيوان" في مركز اكسبو/ الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة.
وواصلت الورش أعمالها ضمن فعاليات الملتقي، وهي ورش تصميم شخصيات "كليلة ودمنة" ويشرف عليها أحمد اللحام و"فن التذهيب" ويشرف عليها مصعب الدوري و"روح الحكاية" ويشرف عليها قاسم سعودي و"الحكاية تحكى" ويشرف عليها محمد بودان وشيماء جبيري وسعيد الهراسي وسكينة خمور.
كما واصلت ورش عالم فطيم وخبز الكعك، وصناعة الدمى وفن الاوريغامي وفن الخط العربي ومسرح العرائس وتجليد الكتب ومنحوتات الحيوانات من الطين وغيرها اعمالها يوم امس، حيث قدمت عروض من مسرح الدمى الايطالي وعروض حكائية وعرض صندوق الموسيقا من سان بطرسبرغ .
وكانت الجلسات الفكرية استهلت فعالياتها يوم الاربعاء الماضي بالجلسة الافتتاحية التي تناولت الجهود المؤسسية لحماية الكنوز البشرية وترأسها الدكتور أسعد عبدالرحمن عوض وشارك فيها الباحثة عائشة الحصان الشامسي من الامارات والدكتور عبدالاله بن عرفة من المغرب والدكتور هاني الهياجنة من جامعة اليرموك في الأردن والدكتورة حياة قرمازي من تونس، فيما شارك في الجلسة الاولى التي ترأسها الدكتور حبيب غلوم وحملت عنوان قصص الحيوان في الدراما الخليجية كل من الفنان محمد خليفة حسن ياسين والفنانة سناء بكر يونس من البحرين، والفنان جاسم عبيد الزعابي من الامارات.
وتناولت الجلسة الفكرية مسيرة الدكتور أحمد عبدالرحيم نصر قطب التراث الثقافي السوداني وترأسها الدكتور يوسف عيدابي وشارك فيها من السودان كل من الدكتور أحمد عبدالرحيم نصر في ورقة حملت عنوان "لمحات من السيرة الذاتية لنصر" والدكتور أسعد عبدالرحمن عوض في ورقة حملت عنوان "جهود الدكتور احمد عبدالرحيم نصر في توثيق التراث الثقافي" والدكتور صلاح محمد حسن في ورقة حملت عنوان "أحمد عبدالرحيم نصر..ومضات حول السيرة والمسيرة".
وفي الجلسة الثانية من يوم أمس الخميس، تناولت شخصية عبدالعزيز العروي، الشخصية الاعتبارية ورائد الحكاية الشعبية في تونس، وترأستها الدكتورة وفاء المزغني وشارك فيها من تونس الدكتور محمد الجوبلي من جامعة تونس بورقة حملت عنوان "عبدالعزيز العروي..رائد الحكاية الشعبية في تونس" وممثلا عن القطاع الثقافي في تونس الباحث وناس معالي بورقة حملت عنوان "حكايات العروي".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى