اتبعي هذه الخطوات لتجعلي ابنك المراهق يرتب غرفته

تم نشره الجمعة 24 أيلول / سبتمبر 2021 09:12 مساءً
اتبعي هذه الخطوات لتجعلي ابنك المراهق يرتب غرفته

المدينة نيوز :- يبدأ طفلك بدخوله مرحلة المراهقة والشعور بأنه مستقل وقد كبر، ولذلك فإنه يحاول في كثير من الأحيان تحدي القواعد والأوامر وتصبح هناك الكثير من الخلافات بينك وبينه. وخاصة عند ترتيب غرفته.

لذا، سنقدم لك نصائح هامة لتعليم ابنك المراهق ترتيب غرفته:

– دعيهم يقررون بعض الأمور:
هي غرفتهم، لكنه لا يزال منزلك. اشرحي لابنك المراهق أنك تتوقعين درجة معينة من نظافة ونظام الغرفة، لكنهم يستطيعون التحكم في كل النواحي الأخرى للغرفة. دعيهم يختارون شراشف السرير والملصقات على الحائط وألوان الدهانات والزينة واسمحي لهم بإعادة ترتيب الأثاث في الغرفة.

– كوني مثلاً يُحتذى به:
لا تتوقعي من ابنك المراهق أن يخطر بذهنه تنظيف غرفته إذا كانت غرفتكِ أو بقية المنزل يفتقر إلى النظافة. يستجيب كل الأطفال إلى ما نفعله استجابة أكبر من استجابتهم لما نقوله، ويرون ما نداوم عليه هو المعتاد والطبيعي.

– اجعلي الأمر مرحاً وملائماً:
من عدم الواقعية إخبار ابنك المراهق أنه يجب عليه تنظيف غرفته قبل مغادرة المنزل في خمس دقائق فقط. اتَّفِقِي مع ابنك على وقت ما سيبذل فيه جهده للتنظيف، وينزع أغطية السرير، ويمسح الأسطح، ويرتب، ويعيد الملابس إلى أماكنها.

– أشعلي الشرارة الأولى للبدء:
افتحي النافذة، أو ضعي سلة للقمامة في منتصف الغرفة، أو ربما قدمي وجبة خفيفة (إذا كانت المهمة كبيرة لهذه الدرجة). أخرجي كل شيء من تحت السرير، أو ضعي سلة الغسيل في الغرفة ليجمع فيها الملابس المتسخة، أو ضعي صندوقاً ليجمع فيه كل ما لا ينتمي للغرفة. ضعي المكنسة الكهربائية على الأرض وأي معدات تنظيف على رف يصلون إليه. اشرحي بوضوح ماذا تتوقعين منهم وماذا يعني أن تكون الغرفة نظيفة.



مواضيع ساخنة اخرى