نائبة أمريكية تبكي بعد تصويتها لصالح القبة الحديدية .. بالفيديو

تم نشره الجمعة 24 أيلول / سبتمبر 2021 11:52 مساءً
نائبة أمريكية تبكي بعد تصويتها لصالح القبة الحديدية .. بالفيديو
النائبة الديمقراطية الأمريكية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز

المدينة نيوز :- ظهرت النائبة الديمقراطية الأمريكية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز وهي تبكي، بعد أن غيرت موقفها في التصويت لتمويل القبة الحديدية الإسرائيلية.

وأقر مجلس النواب الأمريكي، الخميس، بأغلبية ساحقة تشريعا لتقديم مليار دولار للاحتلال الإسرائيلي لتحديث منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي.

ويظهر الفيديو، النائبة كورتيز، وهي تنفصل في اللحظة الأخيرة، عن زميلاتها من أعضاء رباعي النائبات الديمقراطيات التقدميات الرافضات للتمويل.

وامتنع عن التصويت كل من النائبات إلهان عُمر، وآيانا بريسلي، ورشيدة طليب، التي اتهمت من أحد الديمقراطيين بأن موقفها يحمل معاداة السامية.

وصوت ضد التمويل الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي النواب الديمقراطيون: "إلهان عمر"، و"رشيدة طليب"، و"ايانا بريسلي"، و"كوري بوش"، و"ماروي نيومان"، و"راؤول جريجاليفا"، و"جارسيا"، والجمهوري "توماس ماسي".

وكانت النائبات الديمقراطيات الأربعة في وقت سابق، ضغطن لإلغاء بند يتضمن مساعدات عسكرية بمليار دولار لتمويل القبة الحديدية.

وبدلا من التمسك بمعارضتها السابقة، تراجعت كورتيز، عن موقفها، وصوتت باللحظات الأخيرة لصالح التشريع المقدم دون إبداء أي سبب.

وصوت مجلس النواب بأغلبية ساحقة لصالح تمويل المنظومة الإسرائيلية بمليار دولار، فقد أيد المشروع 360 صوتا مقابل اعتراض ثمانية فقط.

وقالت معلقة أمريكية، موجهة حديثها لكورتيز :"استدرت وصوتت بالتأييد عندما لم يُحدث تصويتك أي فرق. لا يمكنك حتى الوقوف على موقفك عندما لا يؤثر ذلك على النتيجة. لماذا؟ كيف يمكننا أن نثق بك عندما يكون هناك ما هو مهم حقا؟ يبدو أننا لا نستطيع"، فيما طالب معلق آخر بالقول: "أريد أن تشرح لماذا لم تصوت بلا، على إرسال مليار دولار لنظام الفصل العنصري".

 عربي 21 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى