جامعة الأميرة سميّة تخرّج الفوجَ الثالثَ للبرنامج التدريبي في الأمن السيبراني

تم نشره السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021 03:57 مساءً
جامعة الأميرة سميّة تخرّج الفوجَ الثالثَ للبرنامج التدريبي في الأمن السيبراني
جامعة الأميرة سميّة

المدينة نيوز :-  خرّجت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، وبالشراكة مع جامعة أريزونا الأميركية - توسان، الفوج الثالث للبرنامج التدريبي في الأمن السيبراني، والذي ضم مشاركين من جهات حكومية وأجهزة أمنية وقطاع البنوك، وطلبة جامعات.
وهنّأ رئيسُ الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، بحسب بيان صحفي اليوم السبت، الخريجين، مشيداً بأهمية البرنامج الحيوي واستمراريته، وحرص جهات حكومية وخاصة على إلحاق موظفيها به، منوها بالشراكة الاستراتيجية مع أريزونا.
وأضاف الرفاعي أنه واستجابة للنهج المتميز الذي تتبعه الجامعة، بتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، حرصت على إطلاق هذا البرنامج قبل ثلاث سنوات؛ مراعاة لمتطلبات سوق العمل العالمية واحتياجاتها الحديثة.
بدوره، قال مدير مركز التدريب في الجامعة الدكتور جعفر الصرايرة، إن البرنامج يعدّ الأول من نوعه في مجال الأمن السيبراني على مستوى الأردن والمنطقة، وتقوم عليه خبرات محلية وعالمية، ويحصل من خلاله المشارك على شهادة مهنية من الجامعتين.
وأوضح أن التدريب يشمل ثلاثة مستويات، يغطي الأول مكوناً رئيسياً لمفاهيم الأمن السيبراني على مستوى شبكات الحاسوب، والثاني يغطي أمن الحاسوب، والثالث أمن الأجهزة الخلوية والحوسبة السحابية، مبينا أن المنهاج التدريبي العملي يقدّم من خلال مختبر معدٍّ من قبل جامعة أريزونا وبالتنسيق مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
ويشار إلى أن الأمن السيبراني هو عملية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية الهادفة إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو تدميرها؛ بغرض الاستيلاء على المال من المستخدمين أو مقاطعة عمليات الأعمال العادية.
ويذكر أن جامعة أريزونا مؤسسة تعليمية مرموقة للأبحاث، توفّر 150 برنامجا دراسيا جامعيا وأكثر من 200 برنامج للدراسات العليا.
--(بترا) أ ر/ ن ح/ف ق 25/09/2021 15:22:20



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة