فيلم الحارة لـباسل غندور ينافس على جائزة سثرلند في مهرجان لندن السينمائي

تم نشره السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021 04:11 مساءً
فيلم الحارة لـباسل غندور ينافس على جائزة سثرلند في مهرجان لندن السينمائي
مهرجان لندن السينمائي

المدينة نيوز :- أعلن مهرجان لندن السينمائي عن اختيار الفيلم الأردني الحارة للمخرج والمؤلف باسل غندور للمنافسة ضمن فعاليات الدورة الـ65 من المهرجان، الذي يقام في الفترة 6 – 10 تشرين الأول المقبل حيث ينافس على جائزة سثرلند المخصصة لأول عمل إبداعي لمخرجه في فيلم روائي طويل.
ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم السبت عن شركة ماد سولوشين للتوزيع في القاهرة، ينافس الفيلم على الجائزة مع 7 أفلام أخرى من دول حول العالم.
وكان ذيب الذي ترشح للاوسكار والفائز بـبافتا قد سجل آخر مشاركة لفيلم أردني في مهرجان لندن قبل 7 سنوات، وشارك فيه باسل غندور أيضاً كمؤلفومنتج ليعود للمهرجان هذا العام بتجربته الإخراجية الأولى لفيلم طويل.
ويُعرض فيلم الحارة في معهد الفيلم البريطاني مرتين، الأولى يوم الاثنين الموافق 11 تشرين الاول ويُقام عرضه الثاني يوم الأربعاء في 13 تشرين الاول المقبلفي ساوث بانك (قاعة NFT2).
ويعرض مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني (BFI)، في دورة هذا العام 159 فيلماً في سينمات العاصمة الإنجليزية، كما تُعرض باقة مختارةمن هذه الأفلام عبر موقع المهرجان على الإنترنت. ويرفع المهرجان شعار التنوع، إذ تبلغ نسبة صناع الأفلام الذي ينتمون إلى جنسيات مختلفة نحو 40 بالمئة من نسبة المشاركة في المهرجان.
وكان فيلم الحارة قد حصل على عرضه العالمي الأول الذي أقيم في ساحة بياتزا غراندي أكبر شاشة سينما في الهواء الطلق بأوروبا، ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي،حيث سجل أول مشاركة لفيلم أردني طويل في تاريخ المهرجان وأول فيلم عربي يشارك في قسم بياتزا غراندي منذ 2008.
وكان مشروع فيلم الحارة قد فاز بجائزة لجنة التحكيم لبرنامج صناعة الأفلام ضمن فعاليات مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك.
وحصل كذلك على جائزتين من ملتقى القاهرة السينمائي للأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
كما تلقى الفيلم دعما من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ومؤسسة الدوحة للأفلام (قطر)، ومعمل مهرجان البحر الأحمر السينمائي لتطوير الأفلام (السعودية).
وفيلم الحارة من تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة عماد عزمي، بركة رحماني، منذر رياحنة، ميساء عبد الهادي، نادرة عمران ونديم ريماوي، ومن إنتاج بيت الشوارب يوسف عبدالنبي، The Imaginarium Films و رولا ناصر وLagoonie Film Production وشاهيناز العقاد كمنتج مشارك، وتتولى شركة ماد سوليشنز مهام توزيع الفيلم عربياً، بينما تتولى الشركة الفرنسية Elle Driver المبيعات في باقي أنحاء العالم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة