سمارة يشارك في مؤتمر السلامة العربي الثاني في السعودية

تم نشره السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021 04:28 مساءً
سمارة يشارك في مؤتمر السلامة العربي الثاني في السعودية
نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي

المدينة  نيوز :- شارك نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، في مؤتمر السلامة العربي الثاني، الذي نظمه المعهد العربي لعلوم السلامة في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر تقنية زوم، بحضور رئيس مجلس ادارة المعهد المهندس أحمد الشهري ورئيس لجنة ادارة الجمعية السعودية للسلامة والاطفاء ورئيس مجلس ادارة جمعية ادارة المرافق السعودية، وبمشاركة عربية واسعة.

وقال نقيب المهندسين إن نقابة المهندسين دأبت على دعم كل الجهود العربية المشتركة وكل المبادرات العربية والمهنية والعلمية التي تنعكس ايجابا على التبادل العلمي والمهني بين المؤسسات والهيئات العربية الحكومية والخاصة، كما وتعود بالنفع والفائدة على الجميع.

وأشار خلال الكلمة التي القاها خلال المؤتمر، إن نقابة المهندسين قامت مؤخرا بتوقيع مذكرة تفاهم مع المعهد العربي لعلوم السلامة الرائد عربيا بدعم مبادرات السلامة، حيث تضمنت المذكرة أحد مجالات التعاون بين الطرفين، اقامة الفعاليات والندوات والملتقيات والمؤتمرات العلمية والمهنية المشتركة، والعمل على زيادة الوعي والمعرفة العلمية بمجالات علوم السلامة المختلفة.

ولفت إلى أن المؤتمر سيشارك به نخبة من المهندسين المختصين في السلامة والصحة المهنية والتغير المناخي وسلامة المنشآت إضافة إلى تحديات تطبيق نظام ادارة سلامة العمليات بالمنشآت الصناعية.

بين أن نقابة المهندسين وباعتبارها الجهة المخولة بتنظيم ممارسة المهنة في الاردن، قامت وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بإعداد الكودات الاردنية ذات العلاقة بعلوم السلامة مثل كودة السقالات وكودة السلامة العامة في تنفيذ الاعمال الانشائية وكودة الوقاية من الحرائق وكودة الوقاية من الصواعق وكودة انظمة الانذار من الحرائق وغيرها.

وأضاف ان النقابة عقدت اكثر من خمسين ندوة علمية متخصصة بسلامة العمليات والصحة والسلامة المهنية والعديد من الايام العلمية المتعلقة بعلوم السلامة كان اهمها المتعلق بتداعيات انفجار مرفأ بيروت، إضافة إلى مؤتمر سلامة العمليات الكيميائية الاردني الدولي الاول وغيرها من الفعاليات ذات العلاقة.

وأكد المهندس سمارة استعداد النقابة للمشاركة في لجنة تطبيق التوصيات المنبثقة عن المؤتمر.

 



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة