أورنج الأردن تتيح خدمة لغة الإشارة في جميع معارضها

تم نشره السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021 06:30 مساءً
أورنج الأردن تتيح خدمة لغة الإشارة في جميع معارضها
تطبيق "ساين بوك"

المدينة نيوز :- أتاحت شركة "أورنج الأردن"، خدمة لغة الإشارة عبر تطبيق "ساين بوك" للهواتف الخلوية الذكية في جميع معارضها.
وبحسب بيان للشركة، اليوم السبت، فإن التطبيق يمكن الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من التواصل المرئي مع مترجمي لغة الإشارة بشكل مباشر وفوري وتوسيع دائرة المستفيدين من هذه التقنية بعد اعتمادها سابقاً في 11 معرضاً.
وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار مظلة "أورنج" الأردن الرقمية لذوي الإعاقة (قدراتنا مختلفة ولكن إمكاناتنا أكيدة) التي تضم مختلف المبادرات والبرامج الرامية لتعزيز وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات والحلول الرقمية المتطورة وتمكينهم ودعمهم، وذلك ضمن استراتيجية "أورنج" للمسؤولية الاجتماعية التي تركز على الشمول الرقمي بصفته أحد محاورها الرئيسة ودورها كمزوّد رقمي ومسؤول.
وأوضح أن التطبيق يتوفر على الهواتف الذكية بنظامي "أي.او.اس" و "آندرويد"، حيث يمكن للزبائن من ذوي الإعاقة السمعية تحميله على هواتفهم ليقوموا بالاتصال من خلاله مباشرة بمترجم لغة الإشارة عبر خاصية الاتصال المرئي والحصول على الخدمات أو الدعم الفني المطلوب لدى زيارتهم أيا من معارض "أورنج" وذلك لتسهيل التواصل مع موظفي المعارض.
وأشار البيان إلى أن التطبيق يعمل حسب الموقع الجغرافي، حيث يستطيع الزبون بدء مكالمة الفيديو والتواصل مع الموظفين عند وجوده ضمن حدود معارض "أورنج"، وفي حال لم يكن المستخدم ضمن حدود المعرض لن يكون التطبيق فعالاً.
وأكدت "أورنج الأردن"، بحسب البيان، شراكتها المتواصلة مع شركة "الكتاب المرشد" التي طورت "ساين بوك"، وهي احدى الشركات المنضمة للموسم السادس من برنامج "أورنج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية" (بيج) في عام 2019، إيماناً بقدرات الشباب الأردني ومشاريعه المبتكرة التي تلبي مختلف التطلعات والاهتمامات ولتعزيز مساهمة الشركات الناشئة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.
وفي إطار هذا التعاون الاستراتيجي، يقوم الطرفان بشمول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بإتاحة خيار فعال لترجمة لغة الإشارة الفورية والشرح الصوتي، ومثال ذلك الاتفاق مؤخراً مع وزارة الصحة الأردنية على توفير تقنية "ساين بوك" في عدد من المراكز الصحية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة