اربد: إطلاق مشروع ارشادي للنساء الراغبات بالحصول على قروض صغيرة

تم نشره السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021 06:33 مساءً
اربد: إطلاق مشروع ارشادي للنساء الراغبات بالحصول على قروض صغيرة
جمعية "تحفيز" الريادة والتطوير

المدينة نيوز :- اطلقت جمعية "تحفيز" الريادة والتطوير في اربد، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشروع "بناء قدرات النساء الغارمات والنساء اللواتي يرغبن بالحصول على تمويل لقروض صغيرة".
ويستهدف المشروع، الذي جرى اطلاقه، اليوم السبت، في حديقة إعمار اربد، تقديم استشارات قانونية وتعريفية لأكثر من 250 سيدة راغبة بالحصول على قروض صغيرة من خلال مركز استشارات الجمعية الذي يحول الحالات إلى مراكز قانونية مساندة.
وقال رئيس الجمعية احمد اشتيات، إن المشروع يهدف إلى بناء قاعدة بيانات عن النساء الغارمات أو الراغبات بالحصول على قروض صغيرة، وإرشادهن حول الحصول على القروض، وبيان المخاطر المترتبة على عدم الالتزام بالسداد، وذلك في إطار حملة توعوية للتخفيف من عدد النساء اللاتي يمكن أن يتحولن مستقبلا إلى غارمات نتيجة عدم معرفتهن الكافية بالأطر القانونية والتشريعية المترتبة على حصولهن على قروض من شركات التمويل.
وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للجمعية بالتعاون مع شركائها بتوجيه النساء الراغبات في الحصول على قروض لمشاريع صغيرة وبناء قدراتهن على دراسة الجدوى وعدم التعرض للمخاطر المحتملة، لافتا إلى أن الجمعية بصدد عقد شراكات وتشبيك مع مؤسسات ومراكز مساندة مختصة بتقديم الاستشارات القانونية والمالية.
وقالت مدير مشروع "عدالة للنوع الاجتماعي" في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن ولاء عبابنة، إن مشروع "مساندة النساء الغارمات أو الراغبات بالحصول على قروض التمويل الأصغر" يهدف إلى الحد من التبعات القانونية للمخاطر التي يمكن أن تتعرض لها هؤلاء النساء من خلال التعاون مع جمعيات ومراكز تعنى بتقديم الدعم النفسي والمالي والقانوني.
ولفتت إلى أن المشروع سيجري التوسع فيه في باقي المحافظات على مراحل، مشيرة إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قدم دعما لوجستيا وفنيا لجمعية "تحفيز" للريادة والتطوير لإنشاء قاعدة بيانات محوسبة حول النساء الغارمات أو الراغبات بالحصول على التمويل الأصغر.
واشتمل حفل اطلاق المشروع على فعاليات ونشاطات ومسرحيات تفاعلية هادفة لتعريف النساء بأصول الحصول على القروض ومخاطرها وتبعاتها القانونية، بالإضافة إلى تقديم حقائب وقرطاسية مدرسية كهدايا للأطفال.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة