منصّة زين للإبداع تطلق نحو 5 آلاف فعالية منذ تأسيسها

تم نشره السبت 25 أيلول / سبتمبر 2021 09:31 مساءً
منصّة زين للإبداع تطلق نحو 5 آلاف فعالية منذ تأسيسها
طارق البيطار

المدينة نيوز :- أطلقت منصّة زين للإبداع (زينك) منذ تأسيسها 5010 فعاليات تضمنت دورات تدريبية وورشات ودعم نحو 200 شركة ناشئة فيما بلغ عدد شركائها الاستراتيجيين 120.

وقال المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن طارق البيطار، في بيان اليوم السبت، إن المنصة التي تأسست عام 2014 أسهمت في مواجهة التحديات التي تقف أمام روّاد الأعمال في المملكة من خلال مساندتهم وتقديم مختلف أشكال الدعم لهم. وبين أن من التحديات التي تواجه الرياديين الأردنيين، عدم وجود برامج تمويلية كافية تضمن تأسيس شركات ناشئة جديدة في مراحلها الأولية، مشيرا إلى أن المنصة قدّمت اخيرا دعماً مادياً بقيمة 150 ألف دينار للمشاريع والشركات التي جرى اختيارها في النسخة الخامسة من برنامج "زين المبادرة"، السنوي لدعم الرياديين وأصحاب الأفكار الإبداعية في المملكة.

وأشار إلى أن المنصة أطلقت حتى الآن خمس نُسخ من برنامج "زين المبادرة"، بينما ستطلق النسخة السادسة من البرنامج خلال الشهر المقبل لاستقبال دفعة جديدة من الإبداعات الأردنية. وبين أن المنصّة قدّمت أيضاً خلال العام الحالي دعماً نقدياً بقيمة 10 آلاف دينار للشركة الناشئة الحائزة على المركز الأول ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم لريادة الأعمال التي نظّمتها المنصة على المستوى المحلّي بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة، وقدّمت دعماً مادياً للفائزين في جائزة الملكة رانيا للريادة بنسختها الـ 11، ضمن الشراكة الاستراتيجية التي جمعتها مع الجائزة للعام الحالي.

وقال البيطار إنه تم توقيع اتفاقيات تعاون مع جهات مختلفة لدعم الرياديين والشباب، منها اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين لدعم ريادة الأعمال، واتفاقية أخرى مع مؤسسة التدريب المهني لتقديم الدعم للشباب المستفيدين من برامج المؤسسة التدريبية لتطوير أفكارهم لا سيما في المجالات التقنية.

وأضاف أنه يتم سنوياً إطلاق برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني "يس جو" الذي يستهدف طلبة المدارس الحكومية والخاصة ممن تتراوح أعمارهم بين 13 عاما و16 عاما في العطل المدرسية، ويتضمن البرنامج دورات تدريبية وورش عمل في عدة مجالات. وأكد أن المنصّة تحرص على إقامة برامج متنوعة مخصصة للنساء والشابات لا سيما الأقل حظاً، بهدف تمكينهن وتطوير مهاراتهن في مختلف المجالات،.

وأوضح أن المنصة تدعم المصممين الأردنيين من خلال منصة ديزاين التي أطلقت عام 2018 لدعم قطاع التصميم، إضافة إلى استوديو زين الذي جرى إطلاقه وتجهيزه بأحدث التقنيات الفنية ومعدّات التصوير ووحدات الإضاءة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى