البلقاء: اختتام دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ

تم نشره الأحد 26 أيلول / سبتمبر 2021 10:57 صباحاً
البلقاء: اختتام دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ
فرق الاستجابة للطوارئ

المدينة نيوز:-  اختتم الهلال الأحمر الأردني وبالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ لمتطوعي الهلال الأحمر الأردني- فرع محافظة البلقاء، استمرت ثمانية أيام.

ووفقا لبيان صحفي، اليوم الاحد، تعتبر الدورة جزءاً من إطار برنامج الوصول الآمن الذي يهدف إلى زيادة قدرات استجابة الهلال الأحمر الأردني بأمان وفعالية للاحتياجات الإنسانية بحالات الطوارئ. وأُقيمت الدورة على مرحلتين مدة كل منها اربعة أيام، حيث اشتملت المرحلة النظرية على التعريف بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ونشأتها ومكوناتها التي تشتمل على اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال والجمعيات الوطنية، إضافة الى المبادئ الأساسية للحركة والشارات المحمية.

وتطرقت الدورة إلى مفهوم القانون الدولي الإنساني ومبادئه، إضافة الى تدريب المتطوعين على مهارات النشر والتفاوض.

كما ناقشت أهمية الاتصال أثناء الازمات وتقنيات الاسئلة الاعلامية والرد عليها اثناء المقابلات الإعلامية، وتم عرض موجز عن برنامج اعادة الروابط العائلية والخدمات التي يقدمها البرنامج للمجتمع المحلي واللاجئين. وتم عرض عناصر الوصول الآمن وتدريب المتطوعين المشاركين، على الإسعافات الأولية والإسعاف الأولي النفسي،وكيفية التعامل مع المصابين في حالات فقدان الوعي والنوبات القلبية والكسور والجروح والنزيف وغيرها، إضافة لآلية الاتصال بالميدان عبر أجهزة الاتصالات اللاسلكية والعمل بروح الفريق الواحد.

واشتملت الدورة على تنفيذ سيناريوهات على عمليات الانقاذ والإخلاء الطبي.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى