تجارة عمان تؤكد ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية مع الجزائر

تم نشره الأحد 26 أيلول / سبتمبر 2021 11:04 صباحاً
تجارة عمان تؤكد ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية مع الجزائر
ئيس غرفة تجارة عمان، خليل الحاج توفيق

المدينة نيوز :-  اكد رئيس غرفة تجارة عمان، خليل الحاج توفيق، ان تجارة عمان ستعمل بالتنسيق مع السفارة الأردنية لدى الجزائر، على دعم وتطوير علاقات البلدين الاقتصادية ومعالجة اية صعوبات تواجه حركة انسياب التجارة بين الجانبين.
واشار خلال لقائه السفير الاردني لدى الجزائر شاكر العموش، الى ان الغرفة مستعدة لتزويد السفارة بأية أرقام أو احصاءات أو بيانات ذات علاقة بالفرص الاقتصادية والاستثمارية المتوفرة بالمملكة، لتقديمها لغرف التجارة والصناعة واصحاب الأعمال بالجزائر الشقيقة.
واوضحت الغرفة في بيان اليوم الاحد، ان الحاج توفيق اشارالى وجود ضعف لجهة التشبيك بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين، مشددا على ضرورة فتح مجالات اوسع للتعاون بين غرف التجارة وتنشيط القطاعات الاقتصادية الحيوية كالسياحة والتجارة والخدمات مع الجانب الجزائري وتبادل زيارات الوفود التجارية.
وبين أهمية تعزيز مبادلات البلدين التجارية وازالة اية معيقات وتسهيل عمل التجار والمصدرين والمستوردين الأردنيين من وإلى الجزائر، لافتا الى بعض التحديات التي تواجه المستثمرين الاردنيين الراغبين بالاستثمار بالجزائر وضرورة العمل على تجاوزها وحلها.
وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، بحث آليات العمل بالمرحلة المقبلة وتذليل أية صعوبات قد تواجه أعمال التجارة والتصدير، وضرورة تعزيز التنسيق بين البلدين بالشراكة مع هيئات ومؤسسات القطاع الخاص.
بدوره، دعا عضو مجلس ادارة الغرفة خطاب البنا، الى تجاوز المعيقات التي تحول دون زيادة التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدا اهمية اقامة المعارض التجارية الاردنية بالجزائر لزيادة الصادرات وتنويعها، بالإضافة للتواصل والتشبيك مع اتحاد الغرف الجزائرية. من جانبه، بين السفير العموش، خلال اللقاء الذي حضره مدير عام الغرفة هشام الدويك، ان السفارة ستعمل على تسهيل مهمة الاردنيين وخدمتهم والتواصل مع ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية بالمملكة ومنها القطاعين التجاري والخدمي وبما يخدم مصالح الوطن العليا.
وحسب معطيات احصائية للغرفة، ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي الى 153 مليون دينار، مقارنة مع 83 مليون دينار عام 2019، فيما سجل 45 مليون دينار خلال الاشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.
وتعتبر الصناعات الكيماوية والمنتجات الغذائية والبلاستيك والالمنيوم ومصنوعاته، اهم الصادرات الاردنية الى الجزائر، فيما المستوردات تتركز على بعض المنتجات الغذائية وآلات واجهزة كهربائية وبعض منتجات الخزف.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رجل  يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو رجل يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو
مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء
خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات
اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان
العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات
المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان
تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان
الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء
البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)