الاميرة بسمة تشارك باجتماع الهيئة العامة لجمعية انقاذ الطفل في الاردن

تم نشره الأحد 26 أيلول / سبتمبر 2021 01:41 مساءً
الاميرة بسمة تشارك باجتماع الهيئة العامة لجمعية انقاذ الطفل في الاردن
الأميرة بسمة بنت طلال

المدينة نيوز :- أشادت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، الرئيسة الفخرية لجمعية إنقاذ الطفل في الاردن، بالإنجازات التي حققتها الجمعية العام الماضي، رغم التداعيات والتحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة كورونا.
وأعربت سموها خلال حضورها، اجتماع الهيئة العامة العادي لجمعية انقاذ الطفل الاردن للعام 2020، عن تقديرها للجهود التي قامت بها الجمعية منذ بدء جائحة كورونا، وتمكنت من خلالها من الوصول إلى الأطفال المستهدفين وعائلاتهم، وتقديم الدعم اللازم لهم؛ ما أسهم في التخفيف من آثار الجائحة عليهم.
كما أثنت سموها على جهود الهيئة العامة السابقة للجمعية، معربة عن ثقتها بالهيئة الجديدة للجمعية وما تملكه من طاقات إبداعية وخلاقة، ستهسم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الجمعية، وتطويرها بما يلبي أهداف وطموحات الجمعية واحتياجات الفئات المستهدفة.
واستمعت سموها خلال الاجتماع إلى عرض قدمته، المديرة التنفيذية لمؤسسة إنقاذ الطفل الاردن ديالا الخمرة، حول أعمال الجمعية منذ بدء جائحة كورونا والبرامج والأنشطة المتنوعة التي نفذتها.
وقالت الخمرة، إن الجمعية، التي تعتبر عضوا في منظمة إنقاذ الطفل الدولية، استطاعت خلال العام الماضي، رغم ظروف الجائحة من الوصول إلى نحو 120 ألف مستفيد ومستفيدة من فئات الاطفال واليافعين والنساء والاسر، مبينة أن الجمعية عملت على تكييف كل برامجها وتدخلاتها بشكل يتلاءم مع الظروف التي فرضتها الجائحة.
وبينت أن الجمعية أطلقت منصة تعليمية افتراضية للتعليم المبكر، فيما واصلت تقديم العديد من برامج التدريب المهني للمستهدفين، وتنفيذ جلسات للتربية الوالدية الإيجابية، والممارسات الصحية السليمة، واخرى لتدريب المعلمين، من خلال وسائل الاتصال المرئي، كما حرصت الجمعية على تأمين سبل معيشة لائقة للأسر المستهدفة في عدد من مناطق المملكة ومخيمات اللجوء.
كما حرصت الجمعية، بحسب الخمرة، على تكثيف التوعية ضمن برامجها بالممارسات الصحية للأطفال وعائلاتهم، فيما أطلقت مجموعة من حملات المناصرة وكسب التأييد لكل ما من شأنه تحقيق مستقبل أفضل للأطفال في جميع مناطق المملكة، ومنهم الاطفال اللاجئون.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة